القائمة الرئيسية:
 Ø£Ù‚سام أخبار المستبصرين:
 Ø£Ù‚سام المقالات:
 Ø£Ù‚سام مكتبة الكتب:
 ÙƒØªØ§Ø¨ عشوائي:
 ØµÙˆØ±Ø© عشوائية:
 Ø§Ù„قائمة البريدية:
البريد الإلكتروني:
 Ø§Ù„مقالات
المسارالمقالات » ردود السنة على النواصب » عقيدة الأله الجالس بين اليهود و الوهابيه

عقيدة الأله الجالس بين اليهود و الوهابيه

القسم: ردود السنة على النواصب | 2009/09/15 - 01:59 AM | المشاهدات: 3991

 Ø¹Ù‚يدة الأله الجالس بين اليهود Ùˆ الوهابيه
أولاً : شذرات من توراة اليهود المحرفة
(المصدر الرئيسي لخرافات و أساطير السلفيين السنة) :و فيها يظهر اله اليهود جالس على
كرسي العرش و محاط بجند سماويين من الملائكة :
سفر الملوك " الإصحاح 22 الرقم / 19-20 " و قال فاسمع إذاً كلام الربقد رأيت الرب جالسا على كرسيه و كل جند السماء وقوف لديه عن يمينه و عن يساره)))
و من توراة اليهود .....الى اسرائيليات الكاهن السني السلفي... ابن تيمية :


اله ابن تيمية الأمرد ... له كرسي أيضاً يجلس عليه في عرشه !

عقيدة وضع كرسي الجلوس أولاً عند السنة السلفيين :

يقول كاهنهم ابن تيمية:

ان فى الجنة واديا افيح تربته مسك أبيض ينزل الله اليه كل يوم جمعة( فيوضع كرسيه) ثم يجاء بمنابر من نور فتوضع خلفه فتحف به الملائكة ثم يجاء بكراسى من ذهب فتوضعثم يجىء النبيون والصديقون والشهداء والمؤمنون اهل الغرف فيجلسون ثم يتبسم الله اليهم فيقول سلوا
و ترى الملائكة حافين من حول العرش أطافوا به و استداروا....

كتاب مجموع الفتاوى، لابن تيمية... الجزء 6، صفحة 414 .
عقيدة الجلوس على الكرسي ثانياً :

قال ابن تيمية:

قال ابن حامد: فصل : ومما يجب التصديق به والرضا : مجيئه إلى الحشر يوم القيامة بمثابة نزوله إلى سمائه وذلك بقوله وجاء ربك والملك صفا صفا (

وقال تعالى : { وأشرقت الأرض بنور ربها ووضع الكتاب وجيء بالنبيين والشهداء } .

قال : وهذا دليل على أنه إذا جاءهم

)وجلس على كرسيه أشرقت الأرض كلها بأنواره .(

و هنا نص التصريح بعقيدة الجلوس اليهودية من بقية أحبار المتمسلفه.
ينسب اليهود إلى الله تعالى الجلوس و القعود و الاستقرار و الثقل و الوزن و الحجم و العياذ بالله من كفرهم.
ففي نسخة التوراة المحرفة التى هى أساس دين اليهود فيما يسمونه " سفر الملوك "
الإصحاح 22 الرقم / 19-20 يقول اليهود لعنهم الله:
{ و قال فاسمع إذاً كلام الرب قد رأيت الرب جالسا على كرسيه و كل جند السماء وقوف لديه عن يمينه و عن يساره.}
و فيما يسمونه " سفر مزامير " الإصحاح 47 الرقم /8 يقول اليهود لعنهم الله:
{ الله جلس على كرسي قدسه.}

السلفيين السنة ينسبون الجلوس إلى الله و العياذ بالله من هذا الكفر...

هذه بعض المواضع من أشهر كتب اليهود فيها التصريح بالكفر بنسبة الجلوس إلى الله تعالى ، و إليك طائفة من أقوال الوهابية تعتمد اللفظ عينه.

فى كتاب " مجموع الفتاوى " المجلد الرابع / 374 لابن تيمية الحرانى الذى يعتبره الوهابية أتباع محمد بن عبد الوهاب إمامهم يقول ما نصه:[ إن محمدا رسول الله يجلسه ربه على العرش معه.]

و فى كتاب " مجموع الفتاوى " المجلد الخامس ، وكتاب " شرح حديث النـزول " طبع دار العاصمة صفحة / 400

يقول ابن تيمية:[ فما جاءت به الأثار عن النبى من لفظ القعود و الجلوس فى حق الله تعالى كحديث جعفر بن أبى طالب و حديث عمر أولى أن لا يماثل صفات أجسام العباد.] أ هـ.

وفى الصحيفة ذاتها يقول:[ إذا جلس تبارك و تعالى على الكرسي سمع له أطيط كأطيط الرحل الجديد.]

و هذا الكتاب المسمى شرح حديث النـزول فيه بيان شدة فساد كلام ابن تيمية و بعده عن الحق و هو كتاب مطبوع فى الرياض سنة 1993رومية ، قام بطبعه دار العاصمة ، و علق عليه محمد الخميس الذى يوافق ابن تيمية فى التشبيه و التجسيم.

و اعلم أن لفظة الجلوس لم يرد إطلاقها على الله لا فى القرءان و لا فى الحديث من بدع ابن تيمية الكفرية و أتباعه اسلفية المشبهة و من وافقهم.

و فى كتاب الأسماء و الصفات من مجموع الفتاوى الجزء الأول طبع دار الكتب العلمية تحقيق مصطفى عبد القادر عطا ، صفحة / 81 يقول المجسم ابن تيمية:[ قال " أى ابن حامد المجسم " : إذا جاءهم و جلس على كرسيه أشرقت الأرض كلها بأنواره.]

و فى كتاب الدارمى [ هو عثمان بن سعيد الدارمى و هذا المشبه توفى سنة 282 هـ. و هو غير الإمام الحافظ السني أبى محمد عبد الله بن بهرام الدارمى رحمه الله صاحب كتاب السنن الذى توفى سنة 255 هـ. فلينتبه لهذا.]. و فى كتاب الدارمى المشبه على بشر المريسي طبع دار الكتب العلمية صفحة / 74 بتعليق محمد حامد الفقي يقول المؤلف الدارمى:[ و إن كرسيه وسع السموات و الأرض ، و إنه ليقعد عليه فما يفضل منه إلا قدر أربع أصابع ، و إنه له أطيطا كأطيط الرحل الجديد من يثقله.]

و ينسب هذا الكفر إلى النبى و العياذ بالله و هذا الكتاب يعتمده السلفية .
فى الكتاب عينه صفحة /71 يفتري الدارمى على رسول الله أنه قال:[ ءاتي باب الجنة فيفتح لي فأرى ربي و هو على كرسيه تارة يكون بذاته على العرش و تارة يكون بذاته على الكرسي.]

و فى صفحة / 73 يقول الدارمى قال رسول الله:[ هبط الرب عن عرشه إلى كرسيه.] ، و يقول قالت امرأة:[ يوم يجلس الملك على الكرسي.]

و هذا الكتاب تشمئز منه نفوس الذين ءامنوا من بشاعة الكفر الذي فيه. وما تمسكهم بهذا الكتاب مع ما فيه من ضلال إلا تعصب لزعيمهم ابن تيمية الذي مدح هذا الكتاب و حث على مطالعته و يدعى أنه يشتمل على عقيدة الصحابة و السلف.

و قد نقل هذا المدح عن ابن تيمية تلميذه ابن قيم الجوزية المولع بإتباع مفاسده فى كتابه " اجتماع الجيوش ".

و فى صفحة /85 من الكتاب المذكور سابقا يقول الدارمى:[ و قد بلغنا أنهم حين حملوا العرش و فوقه الجبار فى عزته و بهائه ضعفوا عن حمله و استكانوا و جثوا على ركبهم حتى لقنوا [ لا حول و لا قوة إلا بالله ] فاستقلوا به بقدرة الله و إرادته ، و لولا ذلك ما استقل به العرش و لا الحملة و لا السموات و لا الأرض و لا من فيهن ، و لو قد شاء يعنى الله لاستقر على ظهر بعوضه فاستقلت به بقدرته ولطف ربوبـيته فكيف على عرش عظيم.]

و هذه قطرة من فيض بحار هزلهم و فساد عقيدتهم و أستهزائهم بالله عزوجل
و فى كتاب شرح القصيدة النونية لابن القيم الجوزية تأليف محمد خليل هراس صفحة / 256 يقول:[ قال مجاهد: إن الله يجلس رسوله معه على العرش.]

فى كتاب طبقات الحنابلة الجزء الأول من طبعة دار الكتب العلمية الطبعة الأولى / 1997 لمؤلفه أبى يعلى المجسم الذى يستشهد الوهابية بكلامه يقول صفحة / 32 :[ و الله عز وجل على العرش و الكرسي موضع قدميه.]

و فى كتاب معارج القبول تأليف حافظ حكمي علق عليه صلاح عويضه و احمد القادري ، الطبعة الأولى طبعة دار الكتب العلمية الجزء الأول صفحة / 235 يقول:[ قال النبى: إن الله ينـزل إلى السماء الدنيا و له فى كل سماء كرسي ، فإذا نزل إلى السماء الدنيا ثم مد ساعديه ، فإذا كان عند الصبح ارتفع فجلس على كرسيه.]

و فى صفحة 236 يقول و العياذ بالله:[ قال النبى: ثم ينظر يعنى الله فى الساعة الثانية فى جنة عدن و هو مسكنه الذى يسكن.]

و فى صفحة / 250-251 يقول المؤلف و العياذ بالله:[ قال النبى و ينـزل الله فى ضلل من الغمام من العرش إلى الكرسي.]

و فى صفحة / 257 يقول هذا المجسم:[ فإذا كان يوم الجمعة نزل ربنا عز و جل على كرسيه أعلى ذلك الوادي.
و فى صحيفة / 267 ينسب للنبي صلى الله عليه و على آله وسلم أنه قال:[ فأتي ربي و هو على كرسيه أو على سريره.]
و فى صحيفة / 127 يقول هذا المشبه:[ قالت امرأة يوم يجلس الملك على الكرسي فيأخذ للمظلوم من الظالم.]
و فى كتاب " بدائع الفوائد " طبعة دار الكتاب العربي 4/40 لابن قيم الجوزية تلميذ ابن تيمية يقول:

) و لا تنكروا أنه قاعد و لا تنكروا أنه يقعده.(
فأى إله هذا الذى يعبدون؟إنهم يعبدون جسما و شكلا لا إله له حق العباده على خلقه انهم فتنه المسلمين و خوارج هذا العصر و كل عصر نسأل الله السلامه منهم .
أخوانى إن شاء الله سبحانه سوف يتم وضع مقالات مسلسله لفضح أمر هؤلاء الحشويه و اوجه اتفاقهم مع اليهود و الخوارج و سيتم نشر قيبا المذكرات التى لا يستطيع اى وهابى مهما كانت سلطته فى البلاد ان ينكرها و ان يطعن فيها و هى مذكرات الجاسوس البريطانى همفر و الذى قام بتجنيد محمد بن عبد الوهاب لمصلحه الامبراطوريه البريطانيه الاستعماريه مذكرات سيظهر لكم منها أصل هؤلاء و أصل فكرهم و أعتقادهم فنسأل الله التيسير و السداد.


 Ø¹Ø±Ø¶ التعليقات
لا توجد تعليقات!
 Ø¥Ø¶Ø§ÙØ© تعليق
الإسم: *
البلد:
البريد الإلكتروني:
التعليق: *
التحقق اليدوي: *