القائمة الرئيسية:
 أقسام أخبار المستبصرين:
 أقسام المقالات:
 أقسام مكتبة الكتب:
 كتاب عشوائي:
 صورة عشوائية:
 القائمة البريدية:
البريد الإلكتروني:
 الأخبار
المسارالأخبار » مستبصرون من منتديات انا شيعي العالمية » الأخ الصوفي ركب سفينة النجاة

الأخ الصوفي ركب سفينة النجاة

القسم: مستبصرون من منتديات انا شيعي العالمية | 2009/09/23 - 04:01 AM | المشاهدات: 1777

اللهم صلي على محمد وعلى آله الأطهار
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
أشكر الأخ عاشق ال14 على تهنئته لي وأشكر كل من هنأني على نعمة الهداية
واعتذر عن تأخري في دخول المنتدى اليوم لظروف خاصة وأشكر الأخ عاشق ال14 على اعتذاره نيابة عني ، وتأخري هذا كما لاحظت أدخل البعض في شك حول الموضوع ولكم جميعاً أحب أن أوضح النقاط التالية :-
1) عندما دخلت لهذا المنتدى كانت لدي شبهات كثيرة حول المذهب السني وشبهات أكثر على المذهب الشيعي وكنت أحاول البحث عن الحقيقة كما ذكرت في موضوع سابق.
2) العديد من الأخوة حاولوا الرد على هذه الشبهات الخاصة بالمذهب الشيعي منهم الأخ كريم آل البيت ومعه تقريباً كل أعضاء المنتدى وإن جاز لي أن أخصص أحداً بالشكر فمنهم الأخت أم محمد (مسلمة سنية) والأخوة عبد محمد والنجف الأشرف وخادم الأئمة وغيرهم.
3) كانت المشكلة فقط أن معظم الأخوة الذين حاوروني كانوا يركزون على ما يعضد موقفهم من كتب الأحاديث السنية كالبخاري ومسلم التي لو كنت أؤمن بصحتها كاملة بالفعل لما فكرت في دخول هذا المنتدى. وكان الأخ كريم آل البيت يركز في حواره معي على أمرين هما الآيات القرآنية والأدلة العقلية وربما لهذا كنت أحياناً أميل للحوار معه ولهذا قلت له بالأمس ما معناه (إن أسلوبك في الحوار واستدلالك بالآيات القرآنية كفيلان باقناع كل السنيين لو حاورتهم ولو كان علماء الشيعة والمحاورين مثلك - علماً وأسلوباً - لتشيع غالب المسلمين السنة) وقد قصدت بهذا استدلاله بالآيات القرآنية والأدلة العقلية وابتعاده عن أسلوب محاولة إحراج الآخر بإيراد أدلة من كتبه فلو كان هذا الآخر يؤمن بكل ما في كتبه لكا جاء يسعى للحقيقة في مكان آخر.
4) مما ميز الأخ كريم آل البيت أيضاً تركيزه على نقاط الاتفاق أكثر من نقاط الاختلاف فلم يبدأ معي مثلاً بمحاولة إقناعي بالتبرؤ من أبي بكر وعمر ولعنهما وكأن هذا أساس الدين ( ولعلي لهذا نصحت الأخت مسلمة سنية بلابتعاد عن هذا الموضوع لو أرادت دعوة أهلها السنيين للحق). وأنا الآن أقول لكم أن لعنة الله على كل الظالمين وخصوصاً من ظلموا محمد وآل محمد صلاة الله عليهم، ولكن هذا لا يقودني بالضرورة للعن أبي بكر وعمر وغيرهما من الصحابة بل أقول عليهما من الله ما يستحقان فلو ظلموا آل بيت محمد فعليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين وإلا فلا.
5) من أبرز ما استفدته من هذا المنتدى في رحلتي بحثاً عن الحق اقتناعي بالولاية التشريعية والإمامة الكاملة للأئمة من آل البيت عليهم السلام ، ولكنني ما زلت لم أفهم بعض ما يتعلق بالولاية التكوينية وربما يكون هذا موضوع حواراتي القادمة معكم ومع الأخ كريم آل البيت إن شاء الله.
6) فقط لحفظ غيبة الرجل أقول للأخت مسلمة سنية والأخ عبد محمد أنني بالأمس قلت بالنص للأخ كريم آل البيت أنني في البداية رأيته متكبراً مدعياً من خلال كتاباته لكنني لما تابعت كتاباته فهمت أنه أبعد ما يكون عن ذلك ولكنه أحياناً يكون عنيفاً بعض الشئ في إيصال فكرته ، وحتى غيره من الأخوة أعضاء المنتدى يحدث منهم مثل هذا وأذكر أنني عاتبت بعض الأخوة الكرام على هذا وتقبلوا عتابي بصدر رحب وقالوا أن ذلك من طبيعتهم في الرد وعذرتهم.
آسف للإطالة ولكنني أحببت أن أشرح الموقف تماماً لكي لا يسئ البعض فهم ما تبادله الأخوة عاشق ال14 وعبد محمد ومسلمة سنية خلال هذا الموضوع.
أشكركم مرة ثانية إخواني المهنئين وأشكر أخي عاشق ال14 وأشكر كل من ساهم في إرشادي للحق والحمد لله من قبل ومن بعد.
رابط الاستبصار


 عرض التعليقات
الإسم: عباس الاحمد
التعليق: مبارك لكم هذا التحول والله يوفقك بحق محمد وال محمد

شكرا لكم على الموقع

الإسم: كرار غانم
التعليق: اله يوفقك يااااااااااااااااارب بحق الامام الحسين عليه السلام

الإسم: شبلة الزهراء
البلد: السعوديه - القطيف
التعليق: مبارك لكم ركوب حضرتكم
الى سفينة اهل البيت عليهم السلام
وادام الله علينا وعليكم نعمة الولايه والبرائة من اعداء الله ورسوله


شبلة الزهراء

 إضافة تعليق
الإسم: *
البلد:
البريد الإلكتروني:
التعليق: *
التحقق اليدوي: *