المولد والنشأة
ولد السيد اØمد بن علي شر٠الدين ÙÙŠ مدينة شبام عام(1952Ù…) ÙÙŠ اليمن، التي يبلغ عدد سكانها(18) مليون نسمة تقريباً، يشكل السلمون ما نسبته (98%) منهم، يعتنقون المذاهب التالية: الشاÙعية، الزيدية، الاسماعيلية.
وقد نشأ السيد اØمد مسلماً زيدي المذهب.
رصيد ثقاÙÙŠ
لا يخÙÙ‰ على اØد أن سعة الاطلاع والثقاÙØ© العالية والمتابعة لما يدور ÙÙŠ العالم توÙر للشخص رصيداً علمياً جيداً، كما انها تÙØªØ Ø§Ù…Ø§Ù…Ù‡ Ø¢Ùاقاً رØبة ÙÙŠ مجالي التØليل والمقارنة شريطة ان تكون الموضوعية والتتبع العلمي وعدم التعصب هو الجو المسيطر على البØØ«. وقد توÙركل كل ذلك للسيد اØمد بن علي، Ùهو Ù…Øامي ويشغل منصب(امين) منطقة الجراÙ،كما انه يتقن اللغتين العربية والانگليزية،هذا بالاضاÙØ© الى سÙره لعدد من البلدان،كما كان كثير المطالعة ÙˆÙÙŠ شتى المواضيع كـ(التاريخ، العقائد، التÙسير، الØديث) ومن مختل٠الاتجاهات Ùˆ المدارس، وهذا ماجعله يطلع على ثقاÙØ© مذهب اهل البيت (عليهم السلام) ومنهج اشياعهم ÙÙŠ Ø§Ù„Ø·Ø±Ø ÙˆØ§Ù„Ø§Ø³ØªØ¯Ù„Ø§Ù„ØŒ Ùأثرت Ùيه كتب ومؤلÙات الاعلام التالية اسماؤهم:
1- السيد عبدالØسين شر٠الدين.
2- العلامة الاميني.
3- الامام الخوئي.
4- الامام الخميني.
5- الشهيد الصدر.
6- العلامة الطباطبائي.
7- الشيخ مغنية.
8- الشيخ السبØاني.
ووجد الÙرق واضØاً بين هؤلاء من Øيث الاسلوب والموضوعية والتتبع، Ùˆ بين من اسلوبه الشتم والسب وموضوعه توزيع صكوك التكÙير ونشر بذور الÙرقة ورمي الكلام على عواهنه!!
نقطة التØول
وهنا اتخذ القرار المصيري الذي يمثل انعطاÙاً تاماً ÙÙŠ Øياته Ùسلك طريق العترة الطاهرة باعتبارها الثقل الاخر الذي تركه رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) بعد القرآن الكريم، يقول:(Ùالقرآن العظيم الذي لا يأتيه الباطل، مؤيد لمنهج المذهب الشيعي الإمامي الاثني عشري، وإني أرى وأشاهد بناءه العجيب للعقائد والذي ليس Ùيه عوجاً ولا أمتاً، نهج أئمتنا الاطهار (عليهم السلام) وهو نهج القرآن الكريم). هذا هو Øكمه على مذهب التشيع، أما Øكمه على اتباع المدارس الاخرى Ùهاك نصه:(أما الآخرون Ùهم ÙÙŠ ظلام دامس لا يعلمون أين البدء وأين الختم- ويØسبون انهم ÙŠØسنون صنعاً- بدون دليل يؤيد Øسبانهم، ولكنه اتباع الهوى).
وهكذا استبصر السيد اØمد بن علي شر٠الدين ÙÙŠ مدينة صنعاء عام(1985Ù…) لينتقل بذلك الى عالم النور ويستمسك بالعروة الوثقى.
إنه ضيق الأÙÙ‚ مع الاسÙ
عند ما يعجز البعض عن رد الدليل بالدليل ويرى Ù†Ùسه Ù…Øشوراً ÙÙŠ زاوية Øرجة يلجأ الى أساليب بعضها جاهلية، كأسلوب المقاطعة الذي تعرض له النبي(صلى الله عليه وآله وسلّم) والهاشميون إبان الدعوة الاسلامية، وهذا الامرنراه يتكرر مع الاس٠الشديد مع معظم الاخوة الذين استبصروا واستناروا بنورأهل بيت العصمة والطهارة، ÙˆÙÙŠ هذا الصدد يتØدث السيد اØمد Ùيقول:(ان المضايقات والمصاعب بعد الاستبصار كثيرة ولا تØصى.. Ùإن العداء والمضايقة ظاهرة من Øيث ابتعادهم عني.. لأني إمامي اثنا عشري..) Ùهذا التعامل ليس من الاسلام ÙÙŠ شيء، Ùالقرآن الكريم يدعو الى الجدل بالتي هي Ø£Øسن ويدعو للتدبر والتÙكر ومن ثم سلوك الطريق(ذلك هدى الله يهدي به من يشاء من عباده..) الانعام: 88.