القائمة الرئيسية:
 أقسام أخبار المستبصرين:
 أقسام المقالات:
 أقسام مكتبة الكتب:
 كتاب عشوائي:
 صورة عشوائية:
 القائمة البريدية:
البريد الإلكتروني:
 المقالات
المسارالمقالات » منوعات » الرد على شبهات العرعور

الرد على شبهات العرعور

القسم: منوعات | 2010/03/12 - 03:47 AM | المشاهدات: 3174

الرد على شبهات العرعور

بسم الله وله الحمد والصلاة والسلام على الرسول الأعظم محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين

السلام على من اتبع الهدى أما بعد
لا يحتاج المرء أن يتابعكم كثيراً حتى يصل إلى نتيجة أنكم أناس غوغائيون معاندون للحق هدفكم الفتنة تحت غطاء الحوار من أجل الوحدة الإسلامية . يا لها من لغة للحوار ( تحدٍ – شبهات كاذبة – روايات كاذبة لا يؤمن بها أحد – تحوير وتحريف للروايات ). لقد سمعت مهاتراتكم وشبهاتكم وكذبكم وإفتراءاتكم على أتباع أهل البيت وعلمائهم وتحققت منها فوجدتكم والله كاذبون منافقون ظالمون . أفمن العدل والإنصاف يا ابن الطلقاء أن تكذب على المؤمنين من أتباع أمير المؤمنين عليه السلام . ( وجادلوا بالباطل ليدحضوا به الحق) . إنّه الإستكبار والمكر السيء وما يحيط المكر السيء إلا بأهله . ( قل يا قومي إعملوا على مكانتكم إني عامل فسوف تعلمون من يأتيه عذاب يخزيه ويحلّ عليه عذاب مقيم ) .

لا أدري كيف سوّلت لكم أنفسكم المريضة أن تتهموا أتباع أهل البيت عليهم السلام بالإساءة للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلّم
فلا يوجد مذهب إسلامي يقول بعصمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ( و الأنبياء جميعاً ) و يدافع عنه وعنهم سوى مذهب الشيعة الإثنا عشرية فهو عندهم معصوم بالقول والفعل بأمور الدين والدنيا , فما أوردته قناتكم المضلّة هو من إفتراءاتكم ودبلجتكم والله من ورائكم محيط .
والكذبة التي لايصدقها حتى من لا يعقل ( أقول أني سمعت نفس الشبهة من عامل زبالة و الآن أسمعها من العرعور فيبدو أنهم بنفس مستوى الثقافة الدينية ) هذه الشبهة الكاذبة هي أن جبرائيل عليه السلام أخطأ بالرسالة فأعطاها لمحمد بدل علي .

أقول :
أولاً - إنّ الشيعة تؤمن بعلي إماماً وليس نبياً وهم يقولون في الأذان:أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أنّ محمداً رسول الله
ثانياً - إن الله عزّ وجلّ يقول عن جبرائيل الروح الأمين : فكيف يخطئ ويخون ويسميه الله بهذا الإسم
ثالثاً - إنّ الله عزّ وجلّ يقول عن الملائكة يفعلون ما يؤمرون فكيف سكت الله عن خطأ وخيانة جبرائيل إذا كان فعلاً أمره كما تقولون أنتم وتفترون على الشيعة .
رابعاً - ثمّ ما الذي يمنع الشيعة الآن من قول أنّ علياً هو الرسول وليس محمد فأنتم على كلّ حال تكفرونهم وتنسبون لهم أقوالاً وأفعالاً يندى لها جبين الإنسانية وليس المسلم فقط .

- تطلبون وتتحدّون وتعاندون وإنما الحجة تجب عليكم , فالإمامة جعل من الله وليست شورى فقد جعل الله إبراهيم عليه السلام إماماً وأخلف موسى عليه السلام أخوه هارون في قومه في غيابه وبعد مماته . تطلبون آية صريحة غير مؤوّلة بولاية عليّ سؤالي لكم هل صرّح القرآن بصحبة أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم , أو بأسماء المنافقين , أو الظالمين , فكيف عرف المنافقون والمؤمنون من الصحابة .

- إنّ آية المباهلة قال الله تعالى : ( فمن حاجّك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم و أنفسنا وأنفسكم ثمّ نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين ) دليل صريح على إمامته عليه السلام , فمن أحقّ ممن هو نفس الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في خلافته وولايته .

- ثمّ آية التطهير قال الله تعالى : ( إنما يريد ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيراً ) فمن أحقّ ممن طهرهم الله ومنهم علي أن يكونوا خلفاء , وطبعاً الآية الكريمة لا تشمل أبو بكر وعمر وعثمان ومعاوية وغيرهم .

- ثمّ آية الولاية قال الله تعالى : ( إنّما وليّكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) وهي بإجماع المفسّرين و المحدثين أن نزول الآية المباركة في شأن علي (عليه السلام).
ثمّ حديث الثقلين الوارد في صحيح مسلم ( إني تاركم فيكم الثقلين كتاب الله و عترتي أهل بيتي لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض ) وهذا دليل على حق وعصمة عليّ عليه السلام فحيث أن القرآن معصوم يستوجب أن يكون عدل القرآن ورفيقه معصوماً وموجوداً طالما القرآن موجود حتى يردا الحوض يوم القيامة . ما لكم كيف تفكرون وتحكمون ؟. لا تكونوا أئمة تدعون إلى النّار ؟ .
* فما أتاكم به الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا .

- ثمّ تقولون أنّ في الكافي أقوال وأفعال , ولنفرض أنّ هذا صحيح , فكل الشيعة تقول و تؤمن أنّ الكتاب الصحيح الوحيد هو كتاب الله وما سواه قد دخله الصحيح والضعيف وحتى الكذب . أمّا أنتم فالبخاري ومسلم صحيحان لا يجرأ أحدكم ردّ أو تكذيب أو حتى تضعيف أيّ حديث فيهما حتى لو كان يهين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم و الأدلّة كثيرة , فتجدون له تأويلاً على حساب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم حتى لا تجرحوا بعدالة راويه و الكتاب الذي يحويه .

- ثمّ تتهمون الشيعة بتحريف القرآن : نعم الشيعة يقولون بتحريف القرآن تأويلاً وتفسيراً وليس تنزيلاً , ثمّ إن روايات التحريف لديهم في كتب ليست معصومة وهم يرفضون هذه الروايات والدليل قراءتهم لنفس القرآن الذي بين يديكم , أمّا أنتم فاقرؤا روايات تحريف القرآن في أصحّ كتب الحديث لديكم ( البخاري ) عن عائشة وعمر وغيرهم

- وإلى مقدم البرنامج نحن نعرف الحقد الدفين لدى السلفيين من المصريين الفراعنة على الشيعة فيكفيك كذب حتى لا تلقى الله بوجهك الأسود واقول أنّ زميلتك التي أخبرتك أنه يوجد لوحات في جنوب لبنان كتب عليها ( شيعي فاجر خير من سني ورع ) هي في قولها هذا طاهرة مطهرة أنزلته على قلبك فاطمأن له أليس كذلك فأصبح حجّة علينا تحتجّ بها على الملأ . يا لك من تافه ! . ثمّ أين هذا الدعاء الذي أسميته دعاء اللعن عند الشيعة أتحداك أن يكون في مراجع الشيعة كلها دعاء بهذا الإسم وحيث أن الإمام الخميني كان يدعوا به كل صباح فيجب أن يكون مشهوراً , لم نقرأه ولم نسمع به . كفاكم كذباً ألا تخافون الله في قولكم وفعلكم . إن كذبكم هذا جعلنا ننفتح على هذا المذهب وندخله ونحن مطمئنون وبأعداد كبيرة والحمد لله .

- اضطررت أن أجيب عليكم باسلوبكم بالإنتقال من شبهة إلى أخرى .

- إنّ من الأسلوب العلمي للحوار الهادف هو طرح مسألة واحدة وتناولها من كلّ جوانبها على ضوء مذهب الصحابة ومذهب أهل البيت عليهم السلام . لكنكم تتخبطون خبط عشواء و في كلّ حلقة تكررون ما أنتم به جاهلون ظالمون وتأتون بشبهات وأقاويل كاذبة هدّامة غير بنّاءة . إن كنتم جادّون في ذلك تخلوا عن حقدكم إن كنتم أحراراً في دنياكم وابدؤا من جديد عسى الله يغفر لكم ما مضى ودعوا التشهير ونقل ما هبّ ودبّ من الأقوال التي قد يكون لها أصل أو لا يكون , و قولوا إفعلوا على شاكلتكم إنّا فاعلون أو يا أيّها الكافرون لا أعبد ما تعبدون . . . لكم دينكم ولي دين.
فأنتم تهاجمون وتسفهون وتسيئون إلى أئمة وعلماء مذهب أتباعه أكثر من خمسمائة مليون إنسان منتشرون حول العالم فيهم العلماء وليس الجهلاء الذين يطربون لرنين الدراهم وتتطاول رقابهم للشهرة .

- ثمّ أنت يا شيخ عرعور تاريخك في سوريا معروف فمتى كنت حريصاً على الإسلام والمسلمين , لن تستطيع تبرئة ذمتك ممن كنت سبباً في قتلهم فلعنة اليتامى والأرامل ثمّ لعنة الله تلاحقك أينما كنت حتى تتوب إلى الله .

- أما حكاية التهديد فيكفيك تهريجاً فلا أحد من المؤمنين من أتباع أهل البيت عليهم السلام يقترب من الرجس , لكن قد يقتلك من استأجرك للفتنة عندما ينتهي دورك فيها ليتّهم بذلك الشيعة وتكون الفتنة . وخير من استأجروا الحاقد اللئيم .

ختاماً أنا مستعدّ للرد على أيّ شبهة وتفنيدها لكن كتابة فأنا لا أسمح لأمثالكم أن يقاطعوني أو يقطعوا الإتصال , علماً أنني شاب جامعي سوري تشيّعت منذ فترة عندما علمت أنّ القائمين على المذاهب الإسلامية الأخرى أمثال العرعور والبوطي والقرضاوي وعمرو خالد , و لست عالم دين . إن كانت لكم الجرأة اقرؤا رسالتي في حلقاتكم وناقشوها وعندما تكونوا جاهزين و تتخلوا عن ظلمكم فأنا جاهز للحوار .

* - وإن كنتم منصفين غير معاندين فهذه عقيدتنا في كتبنا وموجودة في المكاتب وعلى الإنترنت , فبأسلوب علمي اختاروا أيّ منها وحاورونا فيه , ودعونا نبيّنه للناس بدون تهريج ومداخلات , ثمّ علّقوا أنتم وفنّدوا , ودعوا الناس تحكم فيؤمن من يؤمن ويكفر من يكفر ( ويكفر هنا معناها عدم تصديق أيّ منا ) .
اللهمّ من أرادنا بسوء فأرده ومن كادنا فكده
اللهم أظهر الحقّ وأهله وادحض الباطل وأهله
اللهمّ صلّ على محمد وآل محمد وثبتّنا على صراطك المستقيم ولاية أمير المؤمنين عليّ عليه السلام برحمة منك يا أرحم الراحمين

 

الإسم الكامل : د.يوسف حسين جرجنازي
الدولة : سوريا


 عرض التعليقات
الإسم: ابحار
البلد: الجزائر
التعليق: بسم الله
السلام عليكم
تحية من شيعة الجزائر يا دكتور وانا ابشرك ان المؤمنين تهفوا انفسهم الى الدين المحمدي الاصيل ووعيا في عقولعم وافكارهم نتيجة العرعور وامثاله فهم يثيرون الشبهات ونحن باذن الله نرد عليها فتجد المستبصر حائرا مستغربا من عدم استحيائهم وفي كذبهم فنحن لا نخشى شيئا وعقيدتنا واضحة
اللهم احشرنا مع شيعة ال محمد صلى الله عليه واله وسلم

الإسم: محب الال والاصحاب
البلد: سوريا
التعليق: والله الذي لا اله الا هو ان الحق واضح وساطع سطوع الشمس. فالحق يعرف فقط بالتدبر والتفكير وليس باللعن والتقليد والكذب . فياحسرتي علي دين يدعم بالكذب والتزير. انا حبيت ان اسئل الكاتب .اذا انتم تتبرؤن من الروايات التي تقول ان القران الكريم محرف لماذا مازال علمائكم متمسكين بها كالكوراني وغيره وتستطيع ان ترجع الى اليوتيوب لترى وتسمع شيوخك. فهل ياترى من يقول بتحريف القران كافر!! واذا كان عليا رضي الله عنه وليا ومنصبا من الله جل جلاله اليس من الغريب ان لا توجد اي ايه صريحه تقول ان علي رضي الله عنه هو ولي الله مع ذكر الله جل جلاله للكثير من الامور الاقل شئننا في القران الكريم !!! .واخيرا .هل تستطيع ان تذكر لنا ماهي الاحاديث في البخاري التي تقول بتحريف القران الكريم والتي نسبتها الى عائشه رضي الله عنها وعمر وغيرها..وهل تستطيع ان تثيت ان السنه تكره ال البيت .فياليتك تقرا عن فضائل ال البيت في كتب السنه لتعرف مكانتهم .

=====

الحق معروف وواضح ولكن بحاجة الى عقل نيّر بعيدا عن كل التعصبات والرواسب

واذا كنت كذلك كل ما عليك هو الذهاب الى هذا الرابط

www.shiaee.com/vb

واذهب الى منتدى الحوار العقائدي واطرح ما تريد وستجد كل الاجوبة الشافية ان شاء الله

الإسم: محب ال والاصحاب
البلد: سوريا
التعليق: السلام اخي الكاتب ..لقد كتبت لك العديد من الاسئله التى يبدو انك لاتملك او تستطيع الاجابه عليها. فانا والله ابحث عن الحق عن طريقك. فاريد ان اسئلك تلك الاسئله مره اخرى. فهل سوف تساعدني لكي استبصر مثلك ام لا !!!..(1)- اريد ايه صريحه تقول ان علي رضي الله عنه هو ولي الله وهو الامام المعصوم والخليفه بعد الرسول الاكرم .وخصوصا ان الله تعالى جل جلاله ذكر امور اقل شئننا من الولايه كازواج وغيرها..(2) الامر الثاني: ان الرسول صلى الله عليه وسلم قد زوج ابنتيه لعثمان بن عفان رضي الله عنه لذلك سمي سيدنا عثمان بذي النورين وهي مثبته لدى في كتب الشيعه والسنه وذكرت لك اقوالهم في تعليقي الذي لم تظهره ..فهل الرسول الاكرم يرضى ان يزوج انتيه لكافر كما تعتقدوا انتم!!! ام ان الرسول الاكرم لم يخاف من قريش وخاف من عثمان !!!..(3) عندما تولي ابو بكر الخلافه بعد رسول الله اين كان عليا رضي الله عنهما وهو الاولي في الخلافه .لماذا لم يطالب عليا بحقه بالخلافه وخصوصا وهو من الله كماتزعمون بل على العكس من ذلك بايع ابو بكر ومن ثم بايع عمر بن الخطاب ايضا بالخلافه ..(4) ان عليا رضي الله عنه زوج بنته من عمر بن الخطاب (ام كلثوم) وهو مثبت في كتب الشيعه والسنه كما اثبته لك سابقا في التعليق الذي لم تظهره .فهل علي يرضي ان يزوج ابنته من كافر مغتصب لولايته ام صدرق عزيز على قلبه!!!...(5) لقد اثبتت كثب الشيعه والسنه ان الحسن والحسين رضي الله عنهما سمي ابنائهما باسماء ابو بكر وعمر وعثمان .فكيف يسمي الحسن والحسين ابنائهم باسماء كفار كما تزعمون ( فهل يسمي الشخص باسم عدوه ام صديق عزيز عليه)... ارجوك اجب بكل صراحه .فيكفيني والله ان تقراءه وان لم تظهره .

====

اخي الحبيب تركت لك اجابة من قبل على واحدة من تعليقاتك وانا الان اعيدها

اي شيء لديك حبذا لو تذهب الى هذا الرابط وتسأل ما تريد وان شاء الله تجد الجواب الشافي

www.shiaee.com/vb

الإسم: الدكتور يوسف حسين جرجنازي
البلد: سوريا
التعليق: بسم الله وله الحمد
والصلاة والسلام على نبي الهدى محمد صلى الله عليه وآله وسلّم خير خلقه أجمعين وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين أئمة الهدى وحجج الله على خلقه من الأولين والآخرين وعلى أصحابه المنتجبين الغرّ الميامين ومن تبع هداهم إلى يوم الدين .
بداية أحب أن أبدأك بتحية الإسلام : فسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى أن تكون وعائلتك الكريمة بصحة وعافية تامتين ، وأتمنى لك التوفيق والسداد بالقول والعمل ، والوصول إلى الحق الذي تنشده والثبات عليه وكل عام وأنتم بخير وتقبّل الله منكم طاعتكم في شهره الكريم .
رغم أني وجدت أن كلمة الحق أصبحت لقلقة لسان على ألسنة الكثير ، وكلمة حق تخرج من أفواههم يراد بها الباطل ، والدليل أنك بدأت في الهجوم على مذهب آل البيت عليهم السلام واعتبرته ديناً مبنياً على اللعن والتقليد والكذب والتزوير ( سامحك الله ) .
أنا أعذرك لأنه يبدو من أخطائك الإملائية الكثيرة لست على درجة من العلم فكنت فريسة سهلة للجهل وسقطت تحت تأثير مهاترات أئمة الضلال العرعور ومن لفّ لفّه ممن ادعى العلم والفقه وهم جاهلون فأصبحوا أبواق تكفير وضلال وتفرقة وأداة رخيصة في يد الحاقدين .
وما أنت من خلال رسالتك هذه إلا صدى لهم يردد أسئلتهم وشتائمهم وتكذيبهم عن جهل .فها أنت ذا على شاكلتهم طرحت سيلاً من الأسئلة وادعيت عجزي عن الردّ ، علما أن هذه الأسئلة قد أجاب عنها أئمتنا عليهم السلام ومراجعنا رضوان الله عليهم منذ ألف وأربعمائة عام تقريبا لكن داء المكابرة والعناد جعلك أنت ومشايخك يرفضون الحق الذي جاء به محمد وآل بيته عليه وعليهم الصلاة والسلام . فهل على قلوب أقفالها ، أم أن لكم أعين لاتبصرون بها ، وعقول لاتفقهون بها ، أم أشربتم العجل في قلوبكم .
أيها المحب للآل والأصحاب إن كنت تنشد الحق ومساعدتي فعلا فافتح قلبك وكن ممن يقوده عقله لا تبعية جهلاء ، وعناد وكبرياء ، وإن كان ما أقول باطلا فادحضه بالحق وإن كان حقا فتقبله قبولا حسنا ولن أطلب منك أن تكون شيعيا ويكفيني كفّ أذاك ولسانك عنا ، وألا تناصر الجاهلين فينا .
لا تحاول أن تظهر نفسك بأنك عالم بما في كتب الشيعة والسنة ، فأنت متناقض في رسالتك فتارة توحي لي بأنك قرأت كتب الشيعة والسنة وحققّتها ، وأخرى أرى أن ثقافتك لا تعدو ثقافة العرعور واليوتوب .
فأنصحك لله تعالى لا تجعل عقلك فريسة للآخرين لأنك ستحاسب يوما القيامة على هذا العقل الذي منحك الله إياه من أجل التفكير والتدبير لا من أجل التلقين والترديد كالببغاء . فواضح من أسئلتك أنك لم تقرأ أيّا من كتب المذهبين لأنك لو فعلت لوجدت الإجابة حتى من كتب السنة.لكنك لم تفعل فأطلقت سهامك الضالة خبط عشواء تصيب بها من تشاء .
من أجل الحوار بيننا هناك أدب للحوار وشروط فإن قبلتها نبدأ على بركة الله وإلا لن يزيدنا دخولك معنا ولن ينقصنا بعدك عنا ولن يهمنا جهل الجاهلين بنا فنحن على عقيدة ثابتة : الله ربنا واحد أحد ومحمد صلى الله عليه وآله رسولنا وخاتم النبيين وعلي عليه السلام إمامنا القرآن الذي لا يأتيه الباطل دستورنا .
من الشروط :
1 – أن نكون على إتفاق بأنا ( أنا وأنت ) مسلمين نشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم
2 – نتعاهد على عدم الكذب والتدليس في الإجابة .
3 – أن يكون الحوار بيننا بموضوعه و ألفاظه أساسه الإحترام .
4 – أرجو ألا يكون مصدر إتهامك لنا هو اليوتوب والإنترنت وما تسمعه على الفضائيات فأنا قادر أن أدبلج صوت الشيخ يوسف القرضاوي يشتم رسول الله ، وعائشة ، وأبو بكر ، وعمر ، وعثمان .
5 – إن اسمي واضح وكذلك بريدي الإلكتروني متاح ، فليتك كذلك ، وليتك لا تتهمني جذافا فأنا لم يصلني إلا هذا التعليق ، ولم أعلم به إلا من أيام قليلة لأني الآن في دولة محجوب فيها كل المواقع الشيعية . أتمنى أن ترسل لي تعليقك هذا الذي لم يظهر والذي تعلّق عليه الآمال على بريدي الإلكتروني ، كما أتمنى أن يكون الحوار على هذا البريد لصعوبة الدخول على ماقع الشيعة في هذه الأيام ( محجوبة ) .
6 – الإلتزام بآداب المناظرة في طرح سؤال واحد من قبلكم فنوفيه حقه من النقاش ، ثمّ يكون لي الحق بطرح سؤال عليك ، ولا نبدأ بسؤال آخر إلا بعد أن ننتهي من الأول ونعرف موقفنا من النقاش حوله .
7 – أرجو أن تكون منطقيا في طرح سؤالك فلا تكن معاندا معاجزا فيه فمثلاً :
- أريد آية صريحة بأن علي هو ولي الله والإمام المعصوم بعد رسول الله صلى الله عليه وآله :
فأنا عندها سأرفع طلبك هذا إلى الله وأقول ربي جلّت قدرتك إن محب الآل والأصحاب يعترض عليك لأنك لم تذكر عبارة صريحة بأن عليه عليه السلام هو ولي الله لذلك لن يؤمن بذلك .
فهو لايؤمن بتأويل القرآن ، مع أنه يؤمن وبيقين ثابت أن صاحب رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار هو أبو بكر دون وجود تصريح بذلك .
كما أنه يؤمن أن عدد الأنبياء عليهم السلام ما يعادل المئة وأربع وعشرون ألف نبي علما أن القرآن لم يذكر في آياته كلها إلى القليل منهم عليهم السلام .
وأنه يؤمن أيضا بأن سورة براءة نزلت بحق أم المؤمنين السيدة عائشة ولا يوجد تصريح بذلك في القرآن .
8 – عندما تأتي بشبهة على المذهب أرجو أن تذكر الكتاب الذي قرأتها منه ، و لا أقبل منك : سمعتها أو قيل لي ، كما ألزم نفسي بذلك
* - فإن وافقت سنبدأ بعون الله تعالى في الشبهة الأولى ألا وهي : ( القول بتحريف القرآن : والعياذ بالله )
فلا شك عندي ( وعند الشيعة الإمامية الإثنا عشرية ) بأن من يقول و يعتقد بتحريف القرآن الذي بين يديك ويدي ( طباعة السعودية أو سوريا أو مصر ) زيادة أو نقصانا هو : كافر كافر كافر . ونحن نبرأ منه إلى يوم القيامة و للموضوع تفصيله .
* - اعذرني فهل تقصد بأن الحق معروف وواضح وبحاجة لعقل نيّر بعيد عن التعصبات والرواسب ، تقصد بأنك الآن على الحق ونحن على الباطل ، وأنك صاحب العقل النيّر ، مبارك عليك ، لكن لماذا تطلب المساعدة للوصول للحق . هل هذا هو الأسلوب الصحيح للحوار أن تعتبر نفسك الحق ونحن على باطل ، وأنك الصادق ونحن الكاذبون ، اسمح لي أن أقول لك أنك لست على هدي القرآن وسنة خير الأنام محمد صلى الله عليه وآله عندما أراد نصارى نجران مناظرته فجاءت الآية الكريمة على لسانه :
(فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ العِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ ) .
قال ثم نبتهل (أنا وأنتم ) فنجعل لعنة الله على الكاذبين ، ولم يقل فنجعل لعنة الله عليكم حيث لاشك بأنهم هم الكاذبون .
فأين أنت من هذا النهج الكريم ؟ .
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم من أرادنا بسوء فأرده ومن كادنا فكده
وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين المعصومين
الدكتور يوسف حسين جرجنازي
Alaia68@aya.sy

الإسم:
البلد: سوريا
التعليق: عدالة الصحابة أجمعين في صحاح المسلمين
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين ، وصلى الله على سيّدنا محمد وآله الطاهرين وعلى جميع الأنبياء والمرسلين إلى يوم الدين .
إن الله سبحانه شرّع للإنسان الإسلام نظاماً مناسباً لفطرته ، وهداه بواسطة الأنبياء والمرسلين صلوات الله تعالى عليهم أجمعين ،وكان كلّما توفي نبيّ غيّرت أمته شريعة الله ، فجدّد الله دينه بارسال نبي جديد ، واقتضت حكمته جلّ وعلا ختم الشرائع بشريعة خاتم الأنبياء ، فحفظ أصول الدين بحفظ القرآن من الزيادة والنقصان أبد الدهر ، وجعل بيان الأحكام وشرحها في سنّته صلى الله عليه وآله وسلّم ، ولكنه لم يحفظ هذه السنّة النبوية من الزيادة والنقصان ، ولم يعصم رواتها عن السهو والنسيان ، ولم يعصم نسّاخ كتب الحديث النبوي من الخطأ والزلل ومع ذلك فقد قالت فرقة من المسلمين بعصمة ( صحيحي البخاري ومسلم ) وأنهما أصح الكتب بعد القرآن وأنه جميع ما فيها صحيح وقطعي الصدور عن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم
والحقيقة لقد واجه المسلمون الملتزمون بالنهج المحمدي الصحيح هجمات عديدة للأسف من الذين يدّعون الإسلام ، فمن المعلوم أن المسلمين انقسموا فرقتين منذ أول يوم بدأ المرض برسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، بشأن ولاية الأمر والقيادة من بعده فمنهم من يرى أنّه لابد وأن تكون الولاية بالنص من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، ومنهم من قال بل الولاية بالإنتخاب بين المسلمين ، وحصل في السقيفة ما حصل ، إلا أن الفرقة القائلة بالنص أخذت تسير بهدوء ويقين ليبقى الإسلام المحمدي إلى يوم الدين ، والفرقة الأخرى سارت بنهج سمّي بنهج الصحابة ، حتى آل بهم الأمر إلى البخاري وكتابه ومن بعده مسلم وكتابه ، وأخذت هذه الطائفة تدعوا لهذين الكتابين ومن لم يلتزم ويتعبّد بهما فهو على غير الإسلام ، وأخذوا منهج محاربة الفرقة الأخرى التي أطلقوا عليها إسم الشيعة ، وسمّوا أنفسهم أهل السنة والجماعة .
وساعدهم الحكام في كلّ زمان فأطلقوا الشبهات وكالوا للشيعة الإتهامات :
– قالوا : نحن نقول الصحابة جميعهم عدول ثقات ، والشيعة يطعنون بالصحابة ، واتهموا الشيعة بأنهم يتهمون أم المؤمنين بالفاحشة ، نعوذ بالله ، وأن الشيعة ينتقصون النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ، وأن الشيعة لايعتقدون بصحة القرآن ويقولون بأنه محرّف ، و و و - - - - - - ) .
لهذا أردت أن أقدم بحثاً من أهم مصادر القوم الذين يطلقون على أنفسهم أهل السنّة والجماعة ردّاً على هذه التهم التي نسبوها إلى شيعة أهل البيت عليهم الصلاة والسلام ، ليكن نداءً من القلب وصرخة من الأعماق للمنصفين من المسلمين .
ولنبدأ ( بكتاب صحيح البخاري )
حقّقه وخرّج أحاديثه على الكتب التسعة ووضع فهارسه : يوسف حاج أحمد - مكتبة دار العلم الحديث
الطبعة الأولى 1426 ه – 2005 م
قالوا إنّ الذي حرّض الإمام البخاري على تأليف صحيحه ، رؤيا النبي صلى الله عليه وآله ، كما حدّث عن نفسه فقال : ( رأيت النبيّ صلى الله عليه وسلّم، وكأنني واقف بين يديه وبيدي مروحة أذبّ بها عنه ، فسألت بعض المعبرين ، فقال لي : أنت تذبّ عنه الكذب ، فهو الذي حملني على إخراج الجامع الصحيح ، وقد أكد ذلك في نفسه ما سمعه من شيخه وأستاذه ، أمير الحديث والفقه : إسحاق بن راهويه ، فإنه سمعه يقول :
( لو جمعتم كتاباً مختصرا لصحيح سنّة رسول الله صلى الله عليه وسلّم ، قال البخاري : فوقع ذلك في قلبي ، فأخذت في جمع الجامع الصحيح ) . فشرع في ذلك مبتدئاً بحديث ( إنما الأعمال بالنيّات ) استحضاراً لحسن القصد والنيّة ، ولذا فقد جاء أنّه كان يتطهر ويستخير لكلّ حديث ليكون على أحسن ما يمكن من الأحوال ، وقال : ( ما كتبت في كتاب الصحيح حديثاً إلا اغتسلت قبل ذلك وصلّيت ركعتين ) .
( وهذا الأسلوب من التقديم يجعل عوام المسلمين يعتقد وكأنه وحي من السماء ! ) .
- أقوال العلماء في الصحيح :
جاء في البخاري قوله : ( لم أخرّج في هذا الكتاب إلا صحيحاً ، وما تركت من الصحيح أكثر ) . وسمّاه :
الجامع الصحيح المسند من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلّم ، وسننه وأيامه ) فبيّن من خلال اسم كتابه مضمونه :
1 – الجامع : أي لأبواب العلم المختلفة كلّها
2 – الصحيح : أي المشتمل على الأحاديث الصحيحة المتصلة
3 – المسند : أي الذي ضمّ الأحاديث المرفوعة إلى النبي الكريم صلى الله عليه وسلّم . . . . . . . .
واعلم أن ( صحيح البخاري كلّه صحيح ) ولكنّه لم يشتمل على جميع الأحاديث الصحيحة ، فأفصح عن ذلك البخاري نفسه فقال : ( ما أدخلت في كتابي الجامع إلا ما صحّ ، وتركت من الصحيح حتى لا يطول ) .
وكان البخاري يحفظ مائة ألف حديث صحيح ، وانتخب كتابه من ستمائة ألف حديث .
والسؤال : إذا كان البخاري يحفظ مائة ألف حديث صحيح ، فلماذا ترك هذه الأحاديث وحرم الأمّة من النفع بها ، وعبّر عن تركها خوف الإطالة فهل عذره هذا كافٍ عند الله وهو يحفظها ، وهل فعلاً خوف الإطالة أم لغاية في نفسه ؟ ! .
- و أما مكانة صحيح البخاري : فقد أجمع أهل العلم على كونه أصحّ كتاب في الأرض في حديث النبي صلى الله عليه وسلّم .
- والآن لنبيّن افتراء ما يقوله المتعصبون من الطائفة السنيّة والسلفية ووليدتها الوهابية الذين اتخذوا من هذه الإفتراءات ذريعة للهجوم على الشيعة ، وهم ملزمون بها حيث ما وجد في البخاري : من طعن بالنبي أولاً ، وأم المؤمنين عائشة والصحابة ،وبتحريف القرآن ، هم ملزمون به لأنهم يقولون بصحة جميع ما في البخاري المعصوم عندهم .
عدالة الصحابة أجمعين في صحيح البخاري أصحّ كتب المسلمين – حلقة ( 1 )
- كتاب الإيمان – باب 36 - حديث رقم 48
- حدثنا محمد بن عرعرة قال : حدثنا شعبة عن زبيد قال : سألت أبا وائل عن المرجئة فقال : حدثنا عبد الله أنّ النبيّ صلى الله عليه وآله قال : ( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ) .
وقد ثبت في كتب السيرة النبوية ومصادر التاريخ أنّ من قاد حرب الجمل لقتال وقتل عليّ عليه السلام ، كانت عائشة بنت أبي بكر أم المؤمنين وطلحة والزبير وأكثر من ثلاثين ألف بينهم آلاف الصحابة ومنهم كما تزعمون مبشّر بالجنة ، ومنهم من قاتل عليّاً بعد أن بايعه فنقض البيعة وخرج لقتاله . فما حكم هؤلاء الصحابة بنص هذا الحديث ؟ .
وثبت أيضاً أن معاوية بن أبي سفيان قاتل عليّ بن أبي طالب عليهما السلام في صفين وفي حكمه وحكم من بعده أعلن وأمر الناس بسبّ أمير المؤمنين عليّ عليه السلام ، واتخذت سنّة في صلات الجمعة والأعياد .
وثبت عن معاوية أنه قال قاتل معي في صفين أكثر من ستمائة صحابي ، فما حكم هؤلاء الصحابة الذين قاتلوا وسبّوا علياً عليه السلام ؟ هل مازالوا عدول ثقات بنص هذا الحديث ؟ .
أم أنكم تعتقدون أنّ عليّ بن أبي طالب عليهما السلام ومن معه من كرام الصحابة أمثال سلمان المحمدي وعمار بن ياسر رضوان الله عليهم أجمعين ليسوا بمسلمين وعدالتهم غير موثوقة . على الرغم من أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم جعل عماراً علماً لتمييز الحق وأهله من الباطل وأهله فقال : مالهم وعمار ، إن عماراً جلدة مابين الأنف والعين ، وقال ويح عمار تقتله الفئة الباغية ، يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار ) .
ومعروف لكلّ مسلم منصف حرّ أنّ عماراً كان في صفين يقاتل إلى جانب أمير المؤمنين عليه السلام فكان من أهل الحقّ ، والفئة الباغية التي قتلته هي فئة معاوية فكانوا أهل الباطل والدعاة إلى النار ، فهل مازالوا لديك أخي المسلم عدول ثقات ؟ .
أنها كانت قد سمعت من النبي (ص) يقول : يا علي حربك حربي وسلمك سلمي ، وقال صلى الله عليه وآله لعيّ عليه السلام : ( أنا حرب لمن حاربت وسلم لمن سالمت ) – نهج البلاغة لإبن أبي الحديد المعتزلي الجزء الرابع
وقال صلى الله عليه وآله : ( إن الله قد عهد إلي أن من خرج على علي فهو كافر في النار ) . – الرواية عن عائشة في المناقب الرتضوية للعلامة محمد صالح الترمذي .
- كلّ ذلك لم يكن حاجزا لعائشة والزبير وطلحة ومعاوية ومن معهم من الصحابة والتابعين ، عن قتال عليّ عليه السلام .
ولا أدري من كان حرباً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، مؤمنا عادلاً ثقة وجبت طاعته واتباعه والترضي عليه ، خلافاً لقوله صلى الله عليه وآله ( من خرج على عليّ فهو كافر في النار ) وهو عهد من الله عزّ وجلّ .
- اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجّل فرجهم وارحمنا بهم

الإسم:
البلد: سوريا
التعليق: عدالة الصحابة أجمعين في صحاح المسلمين – 3 –
بسم الله وله الحمد والصلاة والسلام على الرسول المصطفى محمد وآله الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين .
- إن في حديث الإفك المشهور في صحيح البخاري ما يدعونا للتأمل والتفكر العميق بما فيه والهدف منه ! .
ولاشكّ لمن إطلع عليه بروايته الموجودة في أصح الكتب عند العامة سيصل إلى النتائج التالية :
1 – أنه خرافة كاذبة ودجل قبيح حيث أن أحد الصحابة الذين نصروا رسول الله على من رمى أهله بالفاحشة كان قد استشهد قبيل حديث الإفك بسنوات .
2 – قصة ادعتها أم المؤمنين عائشة وحبكت خيوطها لتكون لها فضيلة برأيها تذكر بها ، وبرأينا لتبعد عنها تهمة أنها هي من رمت السيدة مارية بالفاحشة وبالزنى وأن إبراهيم لا يشبه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل يشبه عبده .
3 – أن الذين رموا أم المؤمنين عائشة بالإفك و اتهموها بالفاحشة هم من الصحابة العدول الثقات حسب موازينكم ، ومن روى حادثة الإفك على عائشة هي صحاحكم الصحيح . فأين دور الشيعة بذلك ؟ . لكن إكذب ثم إكذب فربما تصدق ، أو تبعد عنك الشبهة ! .
- إن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وآله وسلّم تقول : أن النبي عليه السلام أذن بليل في الرحيل عائدا من إحدى غزواته ، وأنها حين ذاك قامت فمشت حتى جاوزت الجيش ، أقول :
- لماذا لم تخبر جاريتها ولم تأخذها معها
- إن لم تبتعد فكانت ستسمع حركة الجيش فتلتحق به ، وإن ابتعدت كثيرا فكيف أمنت على نفسها من موحشات الليل وأعداء الإسلام الذين يتربصون بالنبي عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام . ( فلماذا كل هذه السريّة من عائشة حيث أنها لم تخبر أحداً حتى جاريتها ؟ ) .
- ثم بعد شيوع الخبر تروي عائشة أنها خرجت مع أم مسطح بنت أبي رهم تمشي فعثرت الأخيرة في مرطها فقالت تعس مسطح ، فقالت لها عائشة : بئس ما قلت أتسبين رجلاً شهد بدرا . . . . . وكان مسطح هذا قد شارك بشيوع حديث الإفك ) .
إذاً المتهمون في حديث الإفك هم من الصحابة العدول الثقات من أهل بدر ، الذين قيل لهم اعملوا ماشئتم فقد غفرت لكم . وأعتقد أن هذا ما جعل المتعصبون للصحابة أن يغفروا لهذا الصحابي البدري اتهامه عائشة أم المؤمنين بالزنى . فقد غفر الله له كل فعله فكيف لا يغفرون له ؟ . ويبحثون عن بديل يتهموه ويكذبون عليه فما وجدوا إلا الشيعة ، فصبحان الله عما يصفون .
- ومن يقرأ الآيات التي يدّعون نزولها ببراءة عائشة يعلم أن هذه الآيات لايمكن أن تكون قد نزلت في عائشة :
بسم الله الرحمن الرحيم : ( إن الذين يرمون المحصنات الغافلات . . . . . ) . فمن اطلع على حياة عائشة وسيرتها مع النبي صلى الله عليه وآله وسلّم أولاً , ومع المسلمين ثانياً ، حيث كانت الفقيه المجتهد ، والمحرّض الأول على قتل عثمان ، وقائد جيش معركة الجمل المحنك العنيد ، فهل يكون من فعل هذا كلّه غافلاً ؟ .
سؤالي للمنصفين من أتباع مدرسة الصحابة العدول الثقات هل من أشاع حديث الأفك ، وطعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، وروى الحديث في كتبه الصحيحة ومصرّ على طباعتها ليقرأها الناس على مرّ العصور ؟ هل هو من أساء للنبي عليه السلام ؟ . أم الشيعة الذين يقولون بأن عائشة طاهرة بريئة من الفاحشة كونها زوج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، أم للمؤمنين ! .
- أخي المسلم إقرأ حديث الإفك في صحيح البخاري واحكم بنفسك . وإن أردت تفاصيل نقضه فراسلني وسأكون لك إن شاء الله من الناصحين
- اللهم من أرادنا بسوء فأرده ، ومن كادنا فكده ، وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين

عدالة الصحابة أجمعين في صحاح المسلمين – 3 –
بسم الله الحي القيّوم الذي لا تعجزه المعجزات ولايخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماوات ، وله الحمد على ما رزقنا من نعمة العقل لنتبيّن الحق من الباطل ، اللهم علمنا ماينفعنا ، وانفعنا بما علمتنا ، واجعلنا للمؤمنين من الناصحين ، وصلى الله على أشرف خلقه أجمعين محمد وآل بيته الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم الظالمين من الأولين والآخرين إلى يوم الدين .
( إنّ الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهيناً * والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثماً مبيناً ) . الأحزاب آية 57 – 58
- في صحيح البخاري - كتاب فرض الخمس – باب – 1 – حديث رقم 3092 – 3093 :
- حدثنا عبد العزيز بن عبدالله حدثنا ابراهيم بن سعد عن صالح عن ابن شهاب قال : أخبرني عروة بن الزبير أن عائشة أم المؤمنين أخبرته :
( أن فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلّم سألت أبا بكر الصدّيق بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلّم أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلّم مما أفاء الله عليه ) .
فقال أبو بكر إن رسول الله صلى الله عليه وسلّم قال : ( لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلّم ، فهجرت أبا بكر ، فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلّم ستة أشهر ) . ( وفي رواية لم تكلمه حتى ماتت ) .
- وهنا تحضرنا مسائل :
1 – هل فاطمة عليها السلام غضبت وهجرت أبا بكر لأمر من أمور الدنيا وزخرفها فعصت الله ورسوله بهجرها للخليفة الأول وهي سيّدة نساء العالمين ، وصحابية من المهاجرين الأولين حسب ميزانكم .
2 – ألم يكن أحد من أبا بكر وفاطمة عليه السلام يحب أن يكون من المحسنين خلال هذه الأشهر فيبدأ الآخر بالسلام والعفو ؟ أم أن الأمر تعطيل لأحكام الله ورسوله فلم تجد فاطمة عليها السلام إلاّ أن تغضب لله ورسوله ! .
3 – وماذا نفعل بحديث ( لا يحلّ لمؤمن أن يهجر أخاه فوق ثلاث )
4 – وبرأيكم هل ماتت فاطمة عليها السلام ميتة جاهلية حيث رويتم بصحاحكم حديث ( من مات وليس في عنقه بيعة لإمام مات ميتة جاهلية ) وهي سيّدة نساء أهل الجنّة وأم الحسن والحسين عليهما السلام سبطا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم
5 – وما تفسرون حديث تروونه في صحاحكم أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم قال : ( فاطمة بضعة مني من أغضبها فقد أغضبني ومن أغضبني فقد أغضب الله ) وفي رواية : ( من آذاها فقد آذاني ) وفي رواية ( من أسخطها فقد أسخطني ) ؟ .
هذا الحديث الذي يؤكد أن فاطمة لا تغضب لأمر دنيوي لأن غضبها من غضب الله ، فهي إذاً تغضب لله .
ولا ندري هل من أغضبها ، ينطبق عليه قول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلّم :
من أغضبها فقد أغضبني ومن أغضبني فقد أغضب الله ؟ .
وهل تنطبق عليه الآية الكريمة (إنّ الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهيناً) .
فهل تأذّى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ممن آذى وأغضب فاطمة عليها السلام ؟ .
- اللهم إني أبرأ إليك ممن آذى وظلم محمد وآل بيته الطاهرين
- اللهم إنّي أبرأ إليك ممن آذى سيّدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام ( أم أبيها )
- اللهم لا تجعل لنا همّاً إلا فرجته ولا غمّا إلا كشفته و لا ظالما إلا أخذيته بحق محمد وآله الطيبين الطاهرين وصلى الله على محمد وآل محمد الطاهرين أئمة الحق والهدى ولاسيما القائم المنتظر صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف .

الإسم:
البلد: سوريا
التعليق: عدالة الصحابة أجمعين في صحاح المسلمين – 3 –
بسم الله وله الحمد والصلاة والسلام على الرسول المصطفى محمد وآله الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين .
- إن في حديث الإفك المشهور في صحيح البخاري ما يدعونا للتأمل والتفكر العميق بما فيه والهدف منه ! .
ولاشكّ لمن إطلع عليه بروايته الموجودة في أصح الكتب عند العامة سيصل إلى النتائج التالية :
1 – أنه خرافة كاذبة ودجل قبيح حيث أن أحد الصحابة الذين نصروا رسول الله على من رمى أهله بالفاحشة كان قد استشهد قبيل حديث الإفك بسنوات .
2 – قصة ادعتها أم المؤمنين عائشة وحبكت خيوطها لتكون لها فضيلة برأيها تذكر بها ، وبرأينا لتبعد عنها تهمة أنها هي من رمت السيدة مارية بالفاحشة وبالزنى وأن إبراهيم لا يشبه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل يشبه عبده .
3 – أن الذين رموا أم المؤمنين عائشة بالإفك و اتهموها بالفاحشة هم من الصحابة العدول الثقات حسب موازينكم ، ومن روى حادثة الإفك على عائشة هي صحاحكم الصحيح . فأين دور الشيعة بذلك ؟ . لكن إكذب ثم إكذب فربما تصدق ، أو تبعد عنك الشبهة ! .
- إن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وآله وسلّم تقول : أن النبي عليه السلام أذن بليل في الرحيل عائدا من إحدى غزواته ، وأنها حين ذاك قامت فمشت حتى جاوزت الجيش ، أقول :
- لماذا لم تخبر جاريتها ولم تأخذها معها
- إن لم تبتعد فكانت ستسمع حركة الجيش فتلتحق به ، وإن ابتعدت كثيرا فكيف أمنت على نفسها من موحشات الليل وأعداء الإسلام الذين يتربصون بالنبي عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام . ( فلماذا كل هذه السريّة من عائشة حيث أنها لم تخبر أحداً حتى جاريتها ؟ ) .
- ثم بعد شيوع الخبر تروي عائشة أنها خرجت مع أم مسطح بنت أبي رهم تمشي فعثرت الأخيرة في مرطها فقالت تعس مسطح ، فقالت لها عائشة : بئس ما قلت أتسبين رجلاً شهد بدرا . . . . . وكان مسطح هذا قد شارك بشيوع حديث الإفك ) .
إذاً المتهمون في حديث الإفك هم من الصحابة العدول الثقات من أهل بدر ، الذين قيل لهم اعملوا ماشئتم فقد غفرت لكم . وأعتقد أن هذا ما جعل المتعصبون للصحابة أن يغفروا لهذا الصحابي البدري اتهامه عائشة أم المؤمنين بالزنى . فقد غفر الله له كل فعله فكيف لا يغفرون له ؟ . ويبحثون عن بديل يتهموه ويكذبون عليه فما وجدوا إلا الشيعة ، فصبحان الله عما يصفون .
- ومن يقرأ الآيات التي يدّعون نزولها ببراءة عائشة يعلم أن هذه الآيات لايمكن أن تكون قد نزلت في عائشة :
بسم الله الرحمن الرحيم : ( إن الذين يرمون المحصنات الغافلات . . . . . ) . فمن اطلع على حياة عائشة وسيرتها مع النبي صلى الله عليه وآله وسلّم أولاً , ومع المسلمين ثانياً ، حيث كانت الفقيه المجتهد ، والمحرّض الأول على قتل عثمان ، وقائد جيش معركة الجمل المحنك العنيد ، فهل يكون من فعل هذا كلّه غافلاً ؟ .
سؤالي للمنصفين من أتباع مدرسة الصحابة العدول الثقات هل من أشاع حديث الأفك ، وطعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، وروى الحديث في كتبه الصحيحة ومصرّ على طباعتها ليقرأها الناس على مرّ العصور ؟ هل هو من أساء للنبي عليه السلام ؟ . أم الشيعة الذين يقولون بأن عائشة طاهرة بريئة من الفاحشة كونها زوج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، أم للمؤمنين ! .
- أخي المسلم إقرأ حديث الإفك في صحيح البخاري واحكم بنفسك . وإن أردت تفاصيل نقضه فراسلني وسأكون لك إن شاء الله من الناصحين
- اللهم من أرادنا بسوء فأرده ، ومن كادنا فكده ، وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين

عدالة الصحابة أجمعين في صحاح المسلمين – 3 –
بسم الله الحي القيّوم الذي لا تعجزه المعجزات ولايخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماوات ، وله الحمد على ما رزقنا من نعمة العقل لنتبيّن الحق من الباطل ، اللهم علمنا ماينفعنا ، وانفعنا بما علمتنا ، واجعلنا للمؤمنين من الناصحين ، وصلى الله على أشرف خلقه أجمعين محمد وآل بيته الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم الظالمين من الأولين والآخرين إلى يوم الدين .
( إنّ الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهيناً * والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثماً مبيناً ) . الأحزاب آية 57 – 58
- في صحيح البخاري - كتاب فرض الخمس – باب – 1 – حديث رقم 3092 – 3093 :
- حدثنا عبد العزيز بن عبدالله حدثنا ابراهيم بن سعد عن صالح عن ابن شهاب قال : أخبرني عروة بن الزبير أن عائشة أم المؤمنين أخبرته :
( أن فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلّم سألت أبا بكر الصدّيق بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلّم أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلّم مما أفاء الله عليه ) .
فقال أبو بكر إن رسول الله صلى الله عليه وسلّم قال : ( لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلّم ، فهجرت أبا بكر ، فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلّم ستة أشهر ) . ( وفي رواية لم تكلمه حتى ماتت ) .
- وهنا تحضرنا مسائل :
1 – هل فاطمة عليها السلام غضبت وهجرت أبا بكر لأمر من أمور الدنيا وزخرفها فعصت الله ورسوله بهجرها للخليفة الأول وهي سيّدة نساء العالمين ، وصحابية من المهاجرين الأولين حسب ميزانكم .
2 – ألم يكن أحد من أبا بكر وفاطمة عليه السلام يحب أن يكون من المحسنين خلال هذه الأشهر فيبدأ الآخر بالسلام والعفو ؟ أم أن الأمر تعطيل لأحكام الله ورسوله فلم تجد فاطمة عليها السلام إلاّ أن تغضب لله ورسوله ! .
3 – وماذا نفعل بحديث ( لا يحلّ لمؤمن أن يهجر أخاه فوق ثلاث )
4 – وبرأيكم هل ماتت فاطمة عليها السلام ميتة جاهلية حيث رويتم بصحاحكم حديث ( من مات وليس في عنقه بيعة لإمام مات ميتة جاهلية ) وهي سيّدة نساء أهل الجنّة وأم الحسن والحسين عليهما السلام سبطا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم
5 – وما تفسرون حديث تروونه في صحاحكم أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم قال : ( فاطمة بضعة مني من أغضبها فقد أغضبني ومن أغضبني فقد أغضب الله ) وفي رواية : ( من آذاها فقد آذاني ) وفي رواية ( من أسخطها فقد أسخطني ) ؟ .
هذا الحديث الذي يؤكد أن فاطمة لا تغضب لأمر دنيوي لأن غضبها من غضب الله ، فهي إذاً تغضب لله .
ولا ندري هل من أغضبها ، ينطبق عليه قول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلّم :
من أغضبها فقد أغضبني ومن أغضبني فقد أغضب الله ؟ .
وهل تنطبق عليه الآية الكريمة (إنّ الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهيناً) .
فهل تأذّى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ممن آذى وأغضب فاطمة عليها السلام ؟ .
- اللهم إني أبرأ إليك ممن آذى وظلم محمد وآل بيته الطاهرين
- اللهم إنّي أبرأ إليك ممن آذى سيّدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام ( أم أبيها )
- اللهم لا تجعل لنا همّاً إلا فرجته ولا غمّا إلا كشفته و لا ظالما إلا أخذيته بحق محمد وآله الطيبين الطاهرين وصلى الله على محمد وآل محمد الطاهرين أئمة الحق والهدى ولاسيما القائم المنتظر صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف .

 إضافة تعليق
الإسم: *
البلد:
البريد الإلكتروني:
التعليق: *
التحقق اليدوي: *