القائمة الرئيسية:
 Ø£Ù‚سام أخبار المستبصرين:
 Ø£Ù‚سام المقالات:
 Ø£Ù‚سام مكتبة الكتب:
 ÙƒØªØ§Ø¨ عشوائي:
 ØµÙˆØ±Ø© عشوائية:
 Ø§Ù„قائمة البريدية:
البريد الإلكتروني:
 Ø§Ù„مقالات
المسارالمقالات » إدانتهم من كتبهم » الإمامة » من فقه السنة/ من يقول لشخصٍ « يا رافضي » يعزر

من فقه السنة/ من يقول لشخصٍ « يا رافضي » يعزر

القسم: الإمامة | 2009/09/25 - 08:06 AM | المشاهدات: 3048

بسم الله الرحمن الرحيم،،،

تعزير من يقول يا رافضي



قال محمد بن مفلح المقدسي ( 717-762هـ ) في كتابه الفروع ج: 6 ص: 94 تحقيق أبو الزهراء حازم القاضي:
م9 ويعزر في يا كافر يا فاجر يا حمار يا تيس يا ثور يا رافضي يا خبيث البطن أو الفرج يا عدو الله يا السهو يا كذاب يا خائن يا شارب الخمر

وذكر ذلك أيضاً
أبو إسحاق إبراهيم بن محمد الحنبلي ( 816-884هـ ) في كتابه المبدع ج: 9 ص: 95،

علي بن سليمان المرداوي ( 817-885هـ ) في كتابه الإنصاف ج: 10 ص: 217 تحقيق محمد حامد الفقي،

إبراهيم بن محمد بن سالم بن ضويان ( 1275-1353هـ ) في كتابه منار السبيل ج: 2 ص: 339، تحقيق عصام القلعجي،،

مرعي بن يوسف الحنبلي في كتابه دليل الطالب ج: 1 ص: 312،

منصور بن يونس بن إدريس البهوتي في كتابه كشاف القناع ج: 6 ص: 112، تحقيق هلال مصيلحي مصطفى هلال،

فقه السنة يقول:
من يقول لشخصٍ « يا رافضي » يعزر..!!

ببسم الله أقول:
إذا كان من يقول هذا الكلمة « يا رافضي » يعزر، فكيف بمن يسب ويشتم عندهم..!!

أيها القارئ الكريم، أنا لا أتكلم على عوام السنة،،

لا لا لا ، أنا أتحدث عن علماء السنة، إليك هذه الفقرات، واعرف بأنهم ليسوا على تقى وورع كي يطبقوا فقههم على أنفسهم، تفضلوا:

هؤلاء يكفروننا



السنة للخلال ج: 3 ص: 493
785 كتب إلي يوسف بن عبدالله قال ثنا الحسن بن علي بن الحسن أنه سأل أبا عبدالله عن صاحب بدعة يسلم عليه قال إذا كان جهميا أو قدريا أو رافضيا داعية فلا يصلي عليه ولا يسلم عليه إسناده صحيح

المحلى ج 11 ص 411 :
لا يختلف احد لا كافر ولا مؤمن في أن هذا القرآن هو الذي جاء به محمد صلى الله عليه وآله وسلم وذكر أنه وحي من الله تعالى وان كان قوم كفار من الروافض ادعوا أنه نقص منه وحرف .

ميزان الإعتدال في نقد الرجال ج: 3 ص: 310
أبو بكر بن عياش عن سليمان بن قرم قال قلت لعبد الله بن الحسن أفي أهل قبلتنا كفار قال نعم الرافضة

وهؤلاء يشتمون ويلعنون ويدعون على الشيعة



الكشف الحثيث ج: 1 ص: 264
797 موسى بن قيس د ت ويلقب عصفور الجنة قال إذنه قد روى أحاديث ردية بواطيل وأما بن حبان فوثقه وقال أبو حاتم لا بأس به انتهى وقد رماه بن الجوزي بالوضع في موضوعاته في فضل علي عقب حديث موضوع وضعه موسى بن قيس وكان من غلاة الشيعة الروافض ويلقب بعصفور الجنة وهو إن شاء الله من حمير النار ثم نقل كلام إذنه.

المبسوط ج 2 ص 143 :
( كتاب التراويح ) قال رحمه الله تعالى يحتاج لى معرفة أحكام التروايح والامة أجمعت على شرعيتها وجوازها ولم ينكرها أحد من أهل العلم الا الروافض لا بارك الله فيهم .

المبسوط ج 11 ص 229 :
وأما الروافض قاتلهم الله تعالى فيأخذون بقول أهل الكتاب ويحرمون الخريت ويدعون قول على رضى الله عنه مع دعواهم محبته وأهل الكتاب يزعمون أن الخريت من جملة الممسوخات وهذا باطل فان الممسوخ لانسل له ولايبقى بعد ثلاثة أيام بل الخريت نوع من السمك والسمك مأكول بجميع أنواعه يثبت الحل فيه بالكتاب والسنة قال الله تعالى أحل لكم صيد البحر وقال صلى الله عليه وسلم أحلت لنا ميتتان ودمان أما الميتتان فالسمك والجراد وأما الدمان فالكبد والطحال .

المبسوط ج 24 ص 45 :
وعن الحسن البصرى رحمه الله التقية جائزة للمؤمن الى يوم القيامة الاانه كان لايجعل في القتل تقية وبه نأخذ والتقية ان يقى نفسه من العقوبة بما يظهره وان كان يضمر خلافه وقد كان بعض الناس يأبى ذلك ويقول انه من النفاق والصحيح ان ذلك جائز لقوله تعالى الا أن تتقوا منه تقاوة واجراء كلمة الشرك على اللسان مكرها مع طمأنينة القلب بالايمان من باب التقية وقد بينا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رخص فيه لعمار بن ياسر رضى الله عنه الاأن هذا النوع من التقية يجوز لغير الانبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام فأما في حق المرسلين صلوات الله عليهم أجميعن فما كان يجوز ذلك فيما يرجع الى أصل الدعوة الى الدين الحق وقد جوزه بعض الروافض لعنهم الله ولكن تجويز ذلك محال لانه يؤدى الى أن لا يقطع القول بما هو شريعة لاحتمال أن يكون قال ذلك أو فعله تقية والقول بهذا محال..!!

فهل طبقوا فقههم..؟؟



ولا أدري أقول أحدهم للشيعي « يا رافضي » أعظم من رمي الشيعي بالكفر ولعنه Ùˆ سبه وشتمه وعدم الصلاة عليه أعظم..!!؟؟

لا ألوم العوام إذا كان من كان عالماً محسوباً عليهم يقول ويفعل هذا الأمر..!!


 Ø¹Ø±Ø¶ التعليقات
لا توجد تعليقات!
 Ø¥Ø¶Ø§ÙØ© تعليق
الإسم: *
البلد:
البريد الإلكتروني:
التعليق: *
التحقق اليدوي: *