القائمة الرئيسية:
 Ø£Ù‚سام أخبار المستبصرين:
 Ø£Ù‚سام المقالات:
 Ø£Ù‚سام مكتبة الكتب:
 ÙƒØªØ§Ø¨ عشوائي:
 ØµÙˆØ±Ø© عشوائية:
 Ø§Ù„قائمة البريدية:
البريد الإلكتروني:
 Ø§Ù„مقالات
المسارالمقالات » إدانتهم من كتبهم » الإمامة » نساء أحق بالخلافة من أصحابكم أيها السنة والوهابية

نساء أحق بالخلافة من أصحابكم أيها السنة والوهابية

القسم: الإمامة | 2009/09/25 - 07:44 AM | المشاهدات: 2877

بسم الله الرحمن الرحيم،،،
والصلاة والسلام على محمدٍ وآله الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،


جاء في تفسير ابن كثير « بسند صحيح » ج: 1 ص: 487قال ابن جرير حدثني يعقوب بن إبراهيم حدثنا ابن علية عن ابن عون عن محمد قال سألت عبيدة عن الكبائر فقال الإشراك بالله وقتل النفس التي حرم الله بغير حقها والفرار يوم الزحف وأكل مال اليتيم وأكل الربا والبهتان...إلخ..!!!

وقال ابن جرير حدثني محمد بن عبيد المحاربي حدثنا أبو الأحوص سلام بن سليم عن أبي إسحاق عن عبيد بن عمير قال الكبائر سبع ليس منهن كبيرة إلا وفيها آية من كتاب الله الإشراك بالله منهن ومن يشرك بالله فكأنما خر من السماء فتخطفه الطير أوتهوي به الريح الآية إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما إنما يأكلون في بطونهم نارا الآية الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذين يتخبطه الشيطان من المس والذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات والفرار من الزحف يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم الذين كفروا زحفا الآية والتعرب بعد الهجرة إن الذين ارتدوا على أدبارهم من بعد ما تبين لهم الهدى وقتل المؤمن ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها الآية..!!!

دعوني أنقل لكم بعض ما جاء في حق نسوة مجاهدات..!!

أم عمارة يوم أحد


فمن يرتكب مثل هذه الكبيرة، أفضل له أن يبقى جليس بيته ولا يخرج، كما كان من سَلـَمة بن هشام، فقد أخرج الحاكم ج3: ص42: ح4355:فحدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا أحمد بن عبد الجبار ثنا يونس بن بكير عن بن إسحاق قال حدثني عبد الله بن أبي بكر بن عمرو بن حزم عن عامر بن عبد الله بن الزبير عن أم سَلَمة رضي الله عنها: أنها قالت لأمرأة سَلَمة بن هشام ابن المغيرة:
ما لي لا أرى سلمة يحضر الصلاة مع رسول الله ( صلوات الله عليه وآله ) ومع المسلمين..؟؟

قالت: والله ما يستطيع أن يخرج، كلما خرج صاح به الناس: يا فـُـرَّار، أفررتم في سبيل الله عزَّ وجلّ..؟؟

حتى قعد يبيته فما يخرج، وكان في غزوة مؤتة مع خالد بن الوليد..!!

قال الحاكم ( ووافقه الذهبي ) : هذا حديث صحيح على شرط مسلم، ولم يخرجاه،،

وأخرجه ابن إسحاق مثله، كما في البداية ج4: ص249،،،

بعد هذا، نأتي لأمر آخر، لعل القوم يستحون فيعدلون ويجدوا المسير إلى الخط الذي رسمه الله ليسيروا عليه:
ذكر ابن هشام ( السيرة النبوية ج: 4 ص: 30 ) عن سعيد بن أبي زيد الانصاري أن ام سعد بنت سعد بن الربيع كانت تقول دخلت على أم عمارة فقلت لها يا خالة أخبريني خبرك..؟؟

فقالت خرجت أول النهار وأنا أنظر ما يصنع الناس ومعي سقاء فيه ماء فانتهيت الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في أصحابه والدولة والريح للمسلمين فلما انهزم المسلمون انحزت الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقمت أباشر القتال وأذب عنه بالسيف وأرمي عن القوس حتى خلصت الجراح إلي

قالت فرأيت على عاتقها جرحا أجوف له غور

فقلت من أصابك بهذا

قالت ابن قمئة أقمأه الله لما ولى الناس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أقبل يقول دلوني على محمد فلا نجوت إن نجا فاعترضت له أنا ومصعب بن عمير وأناس ممن ثبت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فضربني هذه الضربة ولكن فلقد ضربته على ذلك ضربات ولكن عدو الله كان عليه درعا..!!

كذا في البداية ج4: ص34،،،

وأخرجه أيضاً الواقدي من طريق ابن أبي صعصعة عن أم سعد بنت سعد بن الربيع كم في الإصابة ج4: ص479، وأيضاً ج8: ص140..!!

وأخرج الواقدي بسند آخر إلى عُمارة بن عَـرَبة أنها قلت يومئذ فارساً من المشركين.

ومن وجه آخر عن عمر قال: سمعت رسول الله (صلوات الله عليه وآله ) يقول:
ما التفت يوم أحد يميناً ولا شمالاً إلا وأراها تقاتل دوني، كذا في الإصابة ج4: ص479، وأيضاً بنص آخر في كنز العمال ج7: ص98..!!

صفية يوم أحد والخندق



أخرج ابن سعد عن هشام عن أبيه أن صفية رضي الله عنها جاءت يوم أحد وقد انهزم الناس وبيدها رمح تضرب في وجوههم.فقال النبي ( صلوات الله عليه وآله ) :
يا زبير المرأة.. كذا في الإصابة ج4: ص439..!!

وأخرج بن إسحاق عن عباد قال: كانت صفية بنت عبدالمطلب في فارغ حصن حسان بن ثابت قالت وكان فيه مع النساء والصبيان قالت صفية فمر بنا رجل من زفر فجعل يطيف بالحصن وقد حاربت بنو قريظة وقطعت ما بينها وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس بيننا وبينهم أحد ورسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمون في نحور عدوهم لا يستطيعون أن ينصرفوا إلينا عنهم إن أتانا آت قالت فقلت يا حسان إن هذا اليهودي كما ترى يطيف بالحصن وإني والله ما آمنه أن يدل على عوراتنا من وراءنا من زفر وقد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه فانزل إليه فاقتله فقال يغفر الله لك يا بنت عبدالمطلب والله لقد عرفت ما أنا بصاحب هذا قالت فلما قال ذلك لي ولم أر عنده شيئا احتجزت ثم أخذت عمودا ثم نزلت من الحصن إليه فضربته بالعمود حتى قتلته فلما فرغت منه رجعت إلى الحصن فقلت يا حسان انزل إليه فاسلبه فإنه لم يمنعني من سلبه إلا أنه رجل قال مالي بسلبه من حاجة يا بنت عبدالمطلب. كذا البداية ج4: ص108..!!

وأخرجه البيهقي ج6: ص308 ،
من طريق ابن إسحاق عن يحيى بن عباد بن عبدالله بن الزبير عن أبيه بنحوه، ثم أخرج من طريق هشام بن عروة عن أبيه عن صفية رضوان الله تعالى عليها، مثله، وزاد فيه، قال:
هي أول إمرأة قتلت رجلاً من المشركين.


وأخرجه أيضاً ابن أبي حثيمة، وابن منده من رواية أم عروة بنت جعفر بن الزبير عن أبيها عن جدتها صفية رضي الله عنها،

وابن سعد من طريق هشام عن أبيه كما في الإصابة ج4: ص349.

وأخرجه ابن عساكر من حديث صفية والزبير بمعناه، كما في الكنز ج7 ص99،،

وأخرجه الطبراني عن عروة ، وأبو يعلى والبزار عن الزبير وإسنادهما ضعيف كما في مجمع الزوائد ج6: ص133..!!

أم سُـلـَـيم



أخرج ابن أبي شيبة عن أنس قال: جاء طلحة يوم حنين يضحك ( إلى ) رسول الله (صلوات الله عليه وآله )،

فقال: يا رسول الله: ألم تر إلى أم سليم معها خنجراً..؟!

فقال لها رسول الله ( صلوات الله عليه وآله ) :
يا أم سليم، ما أردت إليه..؟؟

قالت: أردت أن دنا إليَّ أحد منهم طعنته به... كنز العمل ج5 ص307..!!

وأخرجه ابن سعد بسند صحيح، كما في الإصابة ج4: ص461..!!

وعن مسلم عن أنس أن أم سليم رضي الله عنها اتخذت يوم حنين خنجراً، فكان معها فرآها أبو طلحة،
فقال رسول الله ( صلوات الله عليه وآله ) :
ما هذا الخنجر..؟؟

فقالت: اتخذته إن دنا مني أحد من المشركين بقرت به بطنه، فجعل رسول الله ( صلوات الله عليه وآله ) يضحك... صحيح مسلم ج2 ص116..!!

أسماء بنت يزيد



أخرج الطبراني عن مهاجر: أن أسماء بنت يزيد بن السَّـكن بنت عم معاذ بن جبل قتلت يوم اليرموك تسعة من الروم بعمود الفسطاط...!!

قال الهيثمي ج9 ص260: ورجاله ثقات.. إنتهى!!

بعد هذا العرض، ببسم الله أقول:
والله إن هؤلاء النسوة أحق أن يجلسن مجلس خلفاءكم ( أبو بكر وعمر وعثمان) فلقد طفح تاريخهم بالإخبار عن فرارهم من المعارك، ومن يفر من المعارك لا يستحق أن يكون خليفة للمسلمين أبداً أبداً..!!


 Ø¹Ø±Ø¶ التعليقات
لا توجد تعليقات!
 Ø¥Ø¶Ø§ÙØ© تعليق
الإسم: *
البلد:
البريد الإلكتروني:
التعليق: *
التحقق اليدوي: *