الولاية ÙÙŠ Øديث الغدير لا تدل على المØبة Ùˆ النصرة
القسم: الإمامة | 2009/09/25 - 06:13 AM | المشاهدات: 2972
Øديث الغدير من أهم الأدلة الواضØØ© التي جعلت الوهابية يسعون لابعاد هذا الØديث وابطاله بأي شكل من الاشكال Øتى انكر بعضه ابن تيمية ...
لا يختل٠الوهابية مع الشيعة ÙÙŠ تواتر هذا الØديث وعظمته وإنما نختل٠معهم ÙÙŠ كلمة واØدة وهي
((مولى)) هل يعني بها النبي الأولى أم المØبة والنصرة..!!!
بدايةً Ø£Øب أن اقول أن المØبة والنصرة ثابتة لجميع الصØابة على التÙكير الوهابي Ùهي ثابتة لعمر ولابي بكر ولسعد بن ابي وقاص ولابن عباس وللامام علي عليه السلام ولابي الطÙيل Ùˆ............الخ.
Ùولاية المØبة والنصرة غير خاصة بالامام علي عليه السلام ..Ùهي لابن عباس Ù†Ùسه ولكل مؤمن ومؤمنة ،،
لأن الله تعالى يقول تعالى {وَالْمÙؤْمÙÙ†Ùونَ وَالْمÙؤْمÙنَات٠بَعْضÙÙ‡Ùمْ أَوْلÙيَاء٠بَعْضÙ}(التوبة/71).
إذاً المØبة والنصرة هي عند الجمــــع ...
إذاً النبي .ص. يعني بقوله ((مولاه)) أي المØبة والنصرة ،،وقد بيّنت انّ المØبة والنصرة ليست خاصة للامام علي عليه السلام وإنما لكل الصØابة ..
ولكن .! Ù†ØÙ† الشيعة لا نواÙÙ‚ الوهابية ÙÙŠ أن النبي .ص. يقصد بقوله ((مولاه)) اي المØبة والنصرة...
بل يقصد النبي .ص. الولاية المطلقة وهي الولى بالنÙس كالنبي .ص. النبي أولى بالمؤمنين من انÙسهم .
Ùإذا: قلنا أن النبي .ص. يقصد بقوله ((مولاه )) اي المØبة والنصرة Ùهي >>> لكل الناس وعندي كل الصØابة..
وإن قلنا : أن النبي .ص. يقصد بقوله ((مولاه)) أي الولاية المطلقة والاولى Ùهي >>> خاصة بالامام علي عليه السلام وليست عند باقي الصØابة ..
لا أريد أن اطيل عليكم ،،أقدم لكم هذا الدليل الصØÙŠØ Ù…Ù† كتب السنة والذي يؤيّد قول الشيعة لا السنة ...
يقول الØاكم ÙÙŠ المستدرك(3/143)
4652 - أخبرنا أبو بكر Ø£Øمد بن جعÙر بن Øمدان القطيعي ببغداد من أصل كتابه ثنا عبد الله بن Ø£Øمد بن Øنبل Øدثني أبي ثنا ÙŠØيى بن Øماد ثنا أبو عوانة ثنا أبو بلج ثنا عمرو بن ميمون قال : إني لجالس عند ابن عباس إذ أتاه تسعة رهط Ùقالوا : يا ابن عباس : إما أن تقوم معنا Ùˆ إما أن تخلو بنا من بين هؤلاء قال : Ùقال ابن عباس بل أنا أقوم معكم قال Ùˆ هو يومئذ صØÙŠØ Ù‚Ø¨Ù„ أن يعمى قال : Ùابتدؤوا ÙتØدثوا Ùلا ندري ما قالوا قال Ùجاء ينÙض ثوبه Ùˆ يقول Ø£Ù Ùˆ ت٠وقعوا ÙÙŠ رجل له بضع عشرة Ùضائل ليست لأØد غيره وقعوا ÙÙŠ رجل قال له النبي صلى الله عليه Ùˆ سلم : لأبعثن رجلا لا يجزيه الله أبدا ÙŠØب الله Ùˆ رسوله Ùˆ ÙŠØبه الله Ùˆ رسوله Ùاستشر٠لها مستشر٠Ùقال : أين علي Ùقالوا : إنه ÙÙŠ الرØÙ‰ يطØÙ† قال Ùˆ ما كان Ø£Øدهم ليطØÙ† قال Ùجاء Ùˆ هو أرمد لا يكاد أن يبصر قال ÙÙ†ÙØ« ÙÙŠ عينيه ثم هز الراية ثلاثا Ùأعطاها إياه Ùجاء علي بصÙية بنت Øيي قال ابن عباس ثم بعث رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم Ùلانا بسورة التوبة Ùبعث عليا خلÙÙ‡ Ùأخذها منه Ùˆ قال لا يذهب بها إلا رجل هو مني Ùˆ أنا منه Ùقال ابن عباس Ùˆ قال النبي صلى الله عليه Ùˆ سلم لبني عمه : أيكم يواليني ÙÙŠ الدنيا Ùˆ الآخرة قال Ùˆ علي جالس معهم Ùقال رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم Ùˆ أقبل على رجل منهم Ùقال : أيكم يواليني ÙÙŠ الدنيا Ùˆ الآخرة Ùأبوا Ùقال لعلي أنت وليي ÙÙŠ الدنيا Ùˆ الآخرة قال ابن عباس : Ùˆ كان علي أول من آمن من الناس بعد خديجة رضي الله عنها قال Ùˆ أخذ رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم ثوبه Ùوضعه على علي Ùˆ Ùاطمة Ùˆ Øسن Ùˆ Øسين Ùˆ قال : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت Ùˆ يطهركم تطهيرا قال ابن عباس : Ùˆ شرى علي Ù†Ùسه Ùلبس ثوب النبي صلى الله عليه Ùˆ سلم ثم نام مكانه قال ابن عباس : Ùˆ كان المشركون يرمون رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم Ùجاء أبو بكر رضي الله عنه Ùˆ علي نائم قال Ùˆ أبو بكر ÙŠØسب أنه رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم قال Ùقال : يا نبي الله Ùقال له علي : إن نبي الله صلى الله عليه وسلم قد انطلق Ù†ØÙˆ بئر ميمون Ùادركه قال Ùانطلق أبو بكر Ùدخل معه الغار قال Ùˆ جعل علي رضي الله عنه يرمى بالØجارة كما كان رمي نبي الله صلى الله عليه وسلم Ùˆ هو يتضور Ùˆ قد ل٠رأسه ÙÙŠ الثوب لا يخرجه Øتى Ø£ØµØ¨Ø Ø«Ù… كش٠عن رأسه Ùقالوا إنك للئيم Ùˆ كان صاØبك لا يتضور Ùˆ Ù†ØÙ† نرميه Ùˆ أنت تتضور Ùˆ قد استنكرنا ذلك Ùقال ابن عباس : Ùˆ خرج رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم ÙÙŠ غزوة تبوك Ùˆ خرج بالناس معه قال Ùقال له علي : أخرج معك قال : Ùقال النبي صلى الله عليه Ùˆ سلم لا Ùبكى علي Ùقال له : أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس بعدي نبي إنه لا ينبغي أن أذهب إلا Ùˆ أنت خليÙتي قال ابن عباس Ùˆ قال له رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم أنت ولي كل مؤمن بعدي Ùˆ مؤمنة قال ابن عباس Ùˆ سد رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم أبواب المسجد غير باب علي Ùكان يدخل المسجد جنبا Ùˆ هو طريقه ليس له طريق غيره قال ابن عباس : Ùˆ قال رسول الله صلى الله عليه Ùˆ سلم من كنت مولاه Ùإن مولاه علي قال ابن عباس Ùˆ قد أخبرنا الله عز Ùˆ جل ÙÙŠ القرآن إنه رضي عن أصØاب الشجرة Ùعلم ما ÙÙŠ قلوبهم Ùهل أخبرنا أنه سخط عليهم بعد ذلك قال ابن عباس : Ùˆ قال نبي الله صلى الله عليه وسلم لعمر رضي الله عنه Øين قال : ائذن لي Ùاضرب عنقه قال : Ùˆ كنت Ùاعلا Ùˆ ما يدريك لعل الله قد اطلع على أهل بدر Ùقال اعلموا ما شئتم هذا Øديث صØÙŠØ Ø§Ù„Ø¥Ø³Ù†Ø§Ø¯ Ùˆ لم يخرجاه بهذه السياقة Ùˆ قد Øدثنا السيد الأوØد أبو يعلى Øمزة بن Ù…Øمد الزيدي رضي الله عنه ثنا أبو الØسن علي بن Ù…Øمد بن مهروية القزويني القطان قال : سمعت أبا Øاتم الرازي يقول : كان يعجبهم أن يجدوا الÙضائل من رواية Ø£Øمد بن Øنبل رضي الله عنه تعليق الØاÙظ الذهبي ÙÙŠ التلخيص : صØÙŠØ
الله أكبر ،،،
إبن عباس يعتر٠أن الولاية ÙÙŠ Øديث الغدير هي خاصة للامام علي عليه السلام وليست لأØد غيره ..
((جاء الØÙ‚ وزهق الباطل إنّ الباطل كان زهوقا))..
Ùلو كانت الولاية ÙÙŠ Øديث الغدير تعني المØبة والنصرة لما قال ابن عباس أنّها خاصة بالامام علي عليه السلام ...
ÙالمØبة والنصرة هي عند ابن عباس Ù†Ùسه ...
صلي يا رب على الأطهار Ù…Øمد وآله الأخيار .
|