القائمة الرئيسية:
 أقسام أخبار المستبصرين:
 أقسام المقالات:
 أقسام مكتبة الكتب:
 كتاب عشوائي:
 صورة عشوائية:
 القائمة البريدية:
البريد الإلكتروني:
 المقالات
المسارالمقالات » كتابات المستبصرين » وكسرت الأصنام (قصة قصيرة)

وكسرت الأصنام (قصة قصيرة)

القسم: كتابات المستبصرين | 2009/08/16 - 02:17 AM | المشاهدات: 1191

وكسرت الأصنام
(
قصة قصيرة)

تقديم
هذه القصة واقعية وهي تحكى رحلة شاب مصري أنتقل إلى رحاب آل البيت عليهم السلام
كان بطل القصة شابا في العشرينيات من عمرة مسلما ملتزما وكان منضما إلى جماعة الأخوان المسلمين بمصر كان يقضى معظم وقته على برنامج البال توك على الإنترنت.
خصوصاً غرف النصارى الهدامة والتي يقع شباب كثير ضحية في فخهم فهم لا يريدون تنصير شباب المسلمين وفقط بل يريدون أن يكون الغالبية العظمى من الشباب وصلوا لدرجة التشتت في عقيدتهم الإسلامية وتاهوا بين سني أم شيعي, ونرجو من كل من هو يقدر في تبيين تلك الحقيقة للشباب أن يبينها لهم.

شخصيات القصة هي:
نور: البطل  وصاحب التجربة
محمد: مسؤل أسرة نور في الأخوان المسلمين
مهدي: شيعي من القطيف
ونرجو الاستفادة للجميع

المشهد الأول
القاهرة -  محافظة الجيزة – يوم مشمس من أيام الصيف

يخرج نور مبكرا للتمشية في رحاب الأهرامات وأبو الهول في صباح يوم مشمس من أيام شهر أغسطس. كان مرهقا للغاية ويشعر بضيق شديد. كانت هناك أحاديث كثيرة تدور بداخلة, فلقد أمضى الليل كله في نقاش طويل على برنامج البال توك عل الإنترنت. في أحد الغرف النصرانية. ولقد ذهل من ما سمعة في هذه الغرفة من أحاديث وروايات يستشهد بها النصارى في نقاشهم مع شباب المسلمين والعجب العجب وما كان يحير نور هو أن هذه الأحاديث والروايات من كتب تسمى بـ (الصحاح) عند أهل السنة ولا يمكن أن يقترب أحد منها مناقشا أو منتقضا  أو برأي مخالف  وإلا ضربت عنقه بالسيف أو يرمى بالكفر والخروج عن ملة الإسلام  وهذه الكتب مثل ( البخاري ومسلم)

قال نور متسائلا ؟؟؟؟ كيف تسمى هذه الكتب بالصحاح وفيها ما فيها:
1- هل سجد رسول الله صلى الله علية وسلم  للغرانيق العلى عند ذكرها
2- هل الرسول سحر له كما يقول أهل السنة
3- كيف تتضارب أراء الصحابة حول سورة من القرأن (( براءة ))
4- هل يمكن أن ينظر الرسول الى زوجة ابنة ويشتهيها فى نفسه ( زينب بنت جحش)
5- هل وضعنا عمر بن الخطاب فى منزلة أعظم من منزلة الرسول
6- هل يتنزل الله الى السماء الدنيا وهل يمكن وصف الله؟؟ من كتب السنة
كل هذه الأشياء كانت تجعل نور قلبه يدمى حزنا على الله ورسوله. ولم يكن يملك من الأمر شيئا ليفعله . فالروايات من كتب السنة المسماة بالصحاح.
نور فى رحاب الأهرامات وأبو الهول  يصيح بأعلى صوته  لقد هلكت؟؟؟؟ رب ارشدنى الى طريقك المستقيم.

بدأ نور يقتنى كتب مسيحية عن اللاهوت والناسوت والأنجيل. حتى أنة ذهب للكنيسة يستمع الى مواعظهم. كان مسلما ملتزما مستمسكا بدينة ومنتميا الى جماعة الأخوان المسلمين بمصر لمدة 8 سنوات. كان يحضر دروس عامة وخاصة ومدارس الصيف ولقاءات تنظيمية. لم يكن يريد أن يتنصر لكنة كان يريد أن يصل الى أنوار الحقيقة التي لم تبد له فى ظلمات الفكر السني. لم يشبع إيمانه. لم يشبع حاجاته الروحية. لم يوصله الى درجة الإنسان الكامل. أخذ نور يقرأ ويقرأ وهو يريد أن يحاور النصارى فى عقيدتهم .
حتى غلبة النوم  فنام.

المشهد الثاني
أمريكا تهدد بالحرب على العراق
فى منزل أحد الأخوان نور يجتمع مع أخوانة فى لقاء الأسرة ( لقاء يعقده الأخوان المسلمون بمصر)
محمد (مسؤل الأسرة) قائلا: اليوم يا أخوان سنعرض فقرة على الكومبيوتر عن تاريخ العراق مع الحروب. وبعدها عرض ملف أحداث القرن العشرين.
يبدأ عرض الملف على الكومبيوتر لأحداث تمر عام تلو الأخر حتى أتت سنة 1979م ثورة أسلامية شيعية فى إيران بقيادة الأمام الخميني تحدث تغيرات سياسية واجتماعية فى البلاد.
نور يسأل: من هم الشيعة يا أخ محمد؟؟؟ 
محمد (مسؤل الأسرة) : الشيعة هؤلاء أتباع عبد الله بن سبأ وهم أخطر على الإسلام والمسلمين من اليهود والنصارى ويكفى أنهم مجوس من بلاد الفرس.
نور لم يقتنع بهذا الكلام فلقد رأى سيمات الأيمان فى وجوههم وما رآه من مشاهد الثورة لا يتناسب مع كفار أبدا. كان نور وأخوانة دائما ما يحدثون أنفسهم بثورة أسلامية كهذه  والتمكين لهم فى الأرض, لكنة كلام لم ولن يرتقى أبدا الى درجة الأفعال.
ظل نور حائر من هم الشيعة؟؟ ماذا عن الأمام الخميني. وكان نور كل ما يسأل أحد عن الشيعة يكون ردة:
1- أنهم كفار ومجوس ومن بلاد فارس
2- أنهم شر من اليهود والنصارى
3- أنهم عندهم مصحف أسمة مصحف فاطمة
4- أنهم يسجدون على الحصى ندما وتعذيبا أنفسهم على قتل الأمام الحسين ع

لكن نور لم يقتنع بهذا الكلام أبدا وصمم أن يخوض رحلة البحث عن الحقيقة بنفسه لتكسير الأصنام التي بداخلة. وعندما أنصرف نور من لقاء الأسرة أخذ يتجول فى الشوارع على غير هدى. لفت نظرة كتب تباع على الأرصفة  راح يقرأ العناوين (( التبشير بالتشيع )) (( زواج المتعة الزنا المقنع )) (( عبد الله بن سبأ )) (( الأن أهتديت من الشيعة الى السنة )).
يشترى نور كل هذه الكتب ويعود بها الى المنزل وبداخلة عطش شديد لمعرفة ماهية الشيعة والتشيع. وداخل المنزل يبدأ نور بقرأة الكتب إلا انه  يحس أن هذه الكتب مفبركة نعم  مفبركة وليست صحيحة  أنها من نتاج الوهابية الذين يزعمون أنهم على حق وما سواهم فهو على باطل.
نور يصرخ ثانية: لقد هلكت؟؟؟؟ رب ارشدنى الى طريقك المستقيم.

المشهد الثالث
منزل نور عصرا بعد عودته من العمل
جلس نور أمام الكومبيوتر وفتح برنامج البال توك ودخل على غرفة النصارى. لكنة كان يوما مختلفا. أنهم لا يتهجمون على السنة فقط لكن على الشيعة أيضا. يضع أحدهم رابط لموقع اسمه البرهان. يفتح نور الموقع ويجده موقع مخصص لعرض الشبهات ضد الشيعة. نور يتجول فى الموقع وبداخلة إحساس أن الحقيقة على النقيض تماما. فى موقع البرهان كان مكتوب غرف على البال توك لا تدخلها (الغدير ونور الغدير), يقرر نور أن يتحدى ويدخل على غرفة نور الغدير أنهم يتحدثون عن كربلاء عن ثورة الدم.
يجلس نور يستمع وينهار باكيا على مقتل الأمام الحسين (علية السلام), ويطلب من أحد الأخوة اضافتة عنده على البرنامج ليبدأ فى الحديث معه. كان شيعي من القطيف اسمه ( مهدي). وبدأ الحوار بينهما
- نور: السلام عليكم
- مهدي: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
- نور: أخي أريد أن أعرف عن الشيعة والتشيع
- مهدي : تفضل أخي أسأل وآنا أجاوبك
- نور: لم تقولون بأن الوحي تاه وغلط فى أنزال الرسالة وأنها كانت نازلة الى على ولكن الوحي غلط وأشياء من هذا القبيل
- مهدي: لا اله إلا الله محمد رسول الله
- نور: محمد رسول الله؟؟؟
- مهدي : نعم أخي محمد رسول الله واى شخص يقول خلاف ذلك فهو ليس بمسلم والقرأن يؤكد ذلك (وما محمد إلا رسول قد خلت من قبلة الرسل). وما سمعته أخي نور فى مصر هو محض باطل وافتراءات ضدنا نحن الشيعة. ثم كيف أخي يغلط الوحي أو تتوه الرسالة وهي مرسلة من قبل رب العالمين. والله أعلم أين يضع رسالته.
- نور : ما شاء الله أخي مهدي والله كلامك يدل عن فهم وعقلانية. أخي مهدي لما تسمون بالشيعة؟
- مهدي: انظر أخى الكريم كلمة شيعة تعني فى اللغة أتباع وأنصار. وقد غلب هذا الاسم على كل يتولى عليا وأهل بيته حتى صار أسما خاصا لهم
- نور : أنعم وأكرم بمن يتولى على بن أبى طالب وآل بيته. لكن أخي نور لماذا يرتبط دائما ذكر الشيعة بـ الفرس وإيران؟؟
- مهدي: أخى نور هناك أسباب كثيرة دعت الفرس والإيرانيين خاصة للتشيع منها على سبيل المثال
1- عدم وجود العصبيات القبلية والنزاعات الطائفية عندهم فلم ينتموا الى القبائل القرشية والعربية المتنازعة فى خلافة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
2- تعلقهم وتحقيقهم فى أمر الدين
- نور: ممتاز. أخي مهدي هل يمكنك أن تدلني على مواقع شيعية على الانترنت
- مهدي : نعم أخي هناك مركز الأبحاث العقائدية 
www.aqaed.com
- نور : شكرا لك أخي مهدي سلام عليكم الأن
- مهدي : سلام عليكم  في رعاية الله

يدخل نور الى الموقع  فيجد أن هناك المئات من كل دولة قد سبقوه فى إتباع آل البيت عليهم السلام, وقصص تشيعهم مكتوبة أخذ نور يقرأ معظمها  ويتعرف على مظلومية آل البيت (ع)  ومن ظلمهم, وتعرف على من هو أحق بالخلافة بعد رسول الله صلى الله علية واله وسلم. وتعرف على حقيقة الإسلام الأصيل ودارت بينة وبين مهدي أحاديث كثيرة لمدة 3 شهور.
ثم أعلن نور تشيعه فى غرفة نور الغدير  على يد الشيخ جلال الدين الصغير  يوم 16 من ذي الحجة, وبعد يومين أحتفل بعيد الغدير, ونور يدعو كل من يريد أن يتعرف على الشيعة والتشيع بزيارة.
1- مركز الأبحاث العقائدية 
www.aqaed.com
2- غرفة الغدير  ونور الغدير   على البال توك
ويدعو نور جميع الشباب بعدم الاستماع الى الشبهات المثارة حول الشيعة والتشيع
والى البحث والتدقيق فى أمور الدين.
وندعو لكم بالتوفيق

اللهم صلى على محمد وآل محمد
السيد محمد ابراهيم الحسينى


 عرض التعليقات
لا توجد تعليقات!
 إضافة تعليق
الإسم: *
البلد:
البريد الإلكتروني:
التعليق: *
التحقق اليدوي: *