رØلتي الى مذهب أهل البيت
ترجع قصة الاستبصار اين كنت اعيش واتربى لدى جدتي منذ صغري الباكر , وكان اØد اخوالى متشيع وله صورة للامام الخميني ( قدس الله
سره الاعظم ) ÙÙŠ بيته , وكنت كلما ادخل الى بيته ابقى متامل ÙÙŠ صورة الامام Ù„Øظات ادهشت العائلة , وبالتØديد خالي المستبصر ,
وكنت اسأله دوماً من هذا الشيخ ØŸ ويرد عليا قائل : ان هذا من نسل الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم , ÙاØببت الامام ورزقت من نور
وجهه بركة وجدتها عندما كنت اسمع الاقاويل الكاذبة عن الامام من قبل النواصب ÙÙŠ المجتمع اين كنت اكذبهم وانا لا اعر٠عن المذهب الجعÙري
شيء.
وكانت ثقتي وقرابتي من خالي زادتني ايماناً وتقوى , ÙˆØبي للامام كونه يعتبر انسانا عاقلاً ولبيب وعÙÙŠÙاً , كما انه ينال الاØترام من قبل كل
العائلة وابناء الØÙŠ .
وعندما تØصلت على شهادة الباكالوريا ووجهت لدراسة اللغة الاسبانية اين كنت جادا ومجتهد Ùيها رÙضت ذاك التوجه واعملت الغاء واخترت
لدراسة التاريخ كل ذلك Øبا ÙÙŠ التعلم وبØثاً عن الØقيقة التي كنت ÙÙŠ Øيرة وتناقضات رغم ارشاد خالي الي , لكن اØببت ان استقل عن كل ما
هو خارج عني واقوم بØØ« شخصي يدلني على الØقيقة , وانا دائما ارى ÙÙŠ آل Ù…Øمد عليهم السلام انهم القدوة ولا يقاس بهم اØد .
ÙˆÙÙŠ دراسة للتاريخ تخصصت ÙÙŠ تاريخ الاسلام لمدة سنتين ولم اكمل المدة Øتى اعلنت استبصاري اما الجميع وتØديت الاساتذة ÙÙŠ قضايا تاريخية
ومØطات هامة من التشيع واهل البيت وما زادني ذلك استمرار وتماسك هو عدم وجود ادلة مقنعة لدي هؤلاء الدكاترة ولا رد ثابت على كل
الاشكاليات التي تخص الخلا٠بين السنة والشيعة , وتعرÙت من خلال التاريخ على عظمة الامام على عليه السلام ومظلوميته والمصائب التى
سقطت على اهل البيت عليهم السلام , والمØÙ† التي مروا بها , وادركت ان مخالÙيهم يعادونهم لدينهم وضع٠ايمانهم ونÙاقهم الخبيث منذ عهد
النبي الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم الى استشهاد امير المؤمنيين عليه السلام وما عانه النبي من سيرة المناÙقين والمنشقين عن خطه الالهي
وانØراÙهم الى العقلية الجاهلية الوثنية التي لم ينÙصلوا عنها كليا الا ما Ø³Ù…Ø Ø¹Ø¯Ø© من الصØابة المنتجبين والذي كانوا مؤمنون بولاية الامام عليه
السلام , ومعارضيين لاصØاب الانقلابات وابناء السقيÙØ© ووجوه الظلم والعدوان .
ولاختصر عن الاسباب الرئيسية التي دÙعتني منذ اول وهلة تعرÙت عليها , وهي القرآن الكريم وما ÙŠØتويه من آيات عدة تتØدث عن عصمة اهل
البيت وعلى ولايتهم الطاهرة , وكونها من اسباب كمال الدين وتمامه.
وثانيا الاØاديث الشريÙØ© المروية عن ائمة اهل البيت وعلاقتها التي هي ÙÙŠ تاثير وتاثر مع القران العظيم ووجدتها بمثابتة Ø´Ø±Ø ÙˆØªÙصيل لكلام الله كما
ان كلامهم ليس بكلام لاناس عاديين وما ادراك الØكمة والعلم التي تنطق منهم .
كما ان الائمة ليسوا بمختلÙين Ùيما بينهم من Øيث العلوم وما هي الا كلام واØد ومصدره واØد وخطه واØد عكس كلام بقية المذاهب اين وجدته
متناقض ومتشابك الى Øدة مستوى الديانات واختلاÙها .
كما انني لم اجد لدى كتب السنة اØاديث تروى كلام وعلوم الائمة ومن جانب اخر يدعون Øبهم لاهل البيت لكن البخارى لم يروي Øديث واØد عن
الامام الصادق عليه السلام وما بيك عن الكتب الاخرى بينما كتبهم مليئة بالخراÙات التي لا يقبله العقل ومصدرها من اناس لا علاقة لهم بالعلم كابي
هريرة , لكن من المÙروض يدعى ابو قملة من كثرة القمل الذي كان Ùيه وكعب الاØبار الذي دخل اعاء كاذب ÙÙŠ الاسلام الا ليØمي اليهود اخوانه
ÙÙŠ القدس من هجمات وظلم المسيØيين ÙˆÙعلها ÙÙŠ عهد عمر بن الخطاب بØجة تØرير القدس لكن المتتبع للتاريخ يجد اهتمام الØملة انذاك كانت
موجهة للصخرة المقدسة اكثر من القدس الشري٠.
كما مصادر التشريع لدى السنة ØØ°Ùوا Ùيها العقل وشبهت ذلك ببعض المنظمات السرية الدينية والطوائ٠الانتØارية التي تشترط على المنتسبين Ùيها
ان لا يستعملوا عقولهم ويØدوا من نشاط التÙكير الا ÙÙŠ خدمة الÙكرة وايدلوجيتهم بينما اهل البيت لم يخالÙوا القران الكريم الذي يخاطب المؤمنيين
بالعقل لا بالقياس وما القياس الا خطة من تدبير الاعداء لكي لا يتÙطن اتباعهم من خططهم وتدابيرهم .
ÙˆÙÙŠ باب آخر تعرÙت على مستوى تÙكير اصØاب المذاهب ÙÙŠ Ùتاويهم من كل الجوانب والزوايا وادركت Øقيقة وشخصية هؤلاء وطريقة Øسابهم
الخاطئ ÙÙŠ غلق باب الاجتهاد ÙˆÙتاوي لا تنطبق مع العقل باي صÙØ© او وجها Ùˆ لا مع المنطق باي صورة Ùˆ دليلا .
اما من Øيث العلوم Ùˆ تصانيÙها لم اعر٠اكبر العلماء الا من المذهب الشيعي واتياع اهل البيت عليهم السلام سواء ÙÙŠ اي علم من العلوم اما البقية لم
يقوموا الا بالنقل والنسخ دون اي ابداع عقلي ماعدا الا القليل والذي ÙŠØسبون بالاصابع .
واخر Ù…Øطة وهي رجوعي للامام الخميني الذي نمته مرات عديدة قبل استبصاري ÙŠØثني على اتباع اهل البيت وابتعادي عن اعدائهم الذين لا Øجة
لهم الا الظلم وعظمة هذا القائد الÙد ومعجزة انتصار الثورة الاسلامية ومواجههتها للعالم باكمله ÙÙŠ الØرب المÙروظة ولم تسقط ولم تركع للاستكبار
العالمي وما هذه القوة الا من عند الله وبركاته النازلة عليها.
والمتطلع للتاريخ يجد ان هناك طوائ٠كثر انقرضت وذابت مع التاريخ لكن المذهب الامامي لم يزول ولم ÙŠØول رغم كل ما وقع ÙÙŠ رقبته وادركت
ان التشيع كالمسمار كلما ازداد الضرب عليه ازداد ثبات وتمسكا .
ان للباطل له جولة اما Ù„ØÙ‚ له دولة لا تزول Øتى بزوال الرجال.
السلام عليك يا امير المؤمنيين وعلى ابنائك المعصومين , والا لعنة الله الدائمة على اعدائكم من الاولين الى الاخرين , وعلى من تبعهم الى يوم
الدين.