إرتداد الصØابة -1-
الكاتب: باسل Ù…Øمد بن خضراء | القسم: كتابات المستبصرين | 2009/08/24 - 01:44 AM | المشاهدات: 4132
إرتداد الصØابة -1- مقدمة البØØ« : قد يسأل البعض لما ÙŠØ·Ø±Ø Ù‡Ø°Ø§ الموضوع ويكرر ØŒ أقول : الØالة المزرية التي أراها ÙÙŠ بعض المواقع الإسلامية من كيل السباب والشتم والطعن على مذهبنا الØÙ‚ [ مذهب أهل البيت عليهم السلام ]ØŒ تجعلني أعود وأتوق٠عند هذا الموضوع مرة بعد أخرى وذلك Ù„ØªÙˆØ¶ÙŠØ Ø§Ù„Ø£Ù…ÙˆØ± والدÙاع عن عقيدتنا الغراء . Øتى ÙÙŠ بعض منتديات الشيعة يتقدم اØد المشاركين ويبدأ بكيل السباب والطعن وإذا أردت تهدئته ومناقشته بشكل موضوعي وهادئ إما يتهرب منك ويتابع شتمه أو يقول إننا لنملك Øجة ØŒ وما ننقله له كذب واÙتراء منا والمضØÙƒ المبكي أننا ندينه من كتبه ونØتج عليه من خلال نصوص ثابتة بعض منها بلغ Øد التواتر ونصوص وآيات قرآنية واضØØ© المعاني والدلائل ولكنه وبعد هذا يختÙÙŠ Ùلا أثر له أو يعترض ويكذب Ù†Ùسه وكتبه معللا ذلك بعدم وجود هذه الأØاديث طبعا إنني ارثي Ù„Øاله لما لأنه لم يقرأ ولا يريد إرهاق Ù†Ùسه ÙÙŠ البØØ« والاستدلال Ùالروايات تأتيه جاهزة وهناك من ÙˆÙر له عناء البØØ« وأعطاه الأØاديث كما يشتهي الناقل لا كما ترتض الأمانة الشرعية ÙÙŠ النقل , وهو بدوره أخذ الأØاديث على أساس قدسية الناقل وأمانته , ولذلك نرى من يشتم ويطعن لمجرد الشتم ودون دليل لديه ولا Øتى يملك أسلوب النقاش والØوار هكذا أراد أهل التضليل والتعتيم بغسل عقول الناس وأول من بدأها أبو بكر وعمر بØرقهم للأØاديث النبوية وعثمان بإتلاÙÙ‡ لنسخ القرآن الكريم التي تم نسخها من قبل الصØابة وإبقاء واØدة Ùقط Ùهو الØريص على الإسلام أكثر من رسول الله (ص) ووصيه الإمام علي (ع) . وبعد هذا ظهر عصر الطاغية الأموي الطليق ابن الطليق وظهرالطعن والسباب والشتم عيانا بعد ما كان Ø®Ùيا . نعم كان رسول الله (ص) يعلم بما يجري Øوله وكم من مرة يخرج غاضبا ويتوعد كل من يطعن به وبقراراته . وهناك من طعن بنسبه قرابته وذلك لما علم إن هناك من اغضب عمته صÙية بنت عبد المطلب وقال غاضبا تزعمون أن قرابتي لا تنÙع ....... وكل كتب التاريخ والسير تذكر أن عمر تعرض لصÙية ÙˆØتى قام بضربها وجرØها, وقال لها أتظنين أن قرابتك للرسول تنÙعك . ومن أراد Ø§Ù„Ø§Ø³ØªÙŠØ¶Ø§Ø Ø£ÙƒØ«Ø± Ùليبادر لكتب التاريخ ويقرأها أمثال كتب الطبري والبداية والنهاية لابن كثير واليعقوبي Ùˆ....Ùˆ.....Ùˆ.....وغيرها كثير . وما نجده الآن من نبرة التكÙير والطعن ليس إلا من تخريجات معاوية وغيره من أئمة الضلال ووعاظ السلاطين وإتباع الشهوات وكل ناعق، أمثال ابن Øزم وابن كثير والبغدادي Ùˆ...ووصولا إلى ابن تيمية .. ومØمد بن عبد الوهاب . وأقولها بصراØØ© هذه طريقة معاوية ويزيد (لع)ØŒ إذ قال بعد ما أعلن وأظهر شتم الإمام علي بن أبي طالب (ع). أنه سيجعل الصغير يربوا عليها ويشب ويشيب عليها الكبير نعم هكذا قال وبكل وقاØØ© وصلاÙØ© وجه، وقال برئت الذمة ممن تØدث ÙÙŠ Ùضائل أبي تراب . ÙˆÙعلا تبنى هذه الطريقة أناس لا هم لهم سوى إرضاء طاغيتهم وإغضاب الله سبØانه صم بكم عمي Ùهم لا ÙŠÙقهون ØŒ وظل هذا النهج سنين خلت ÙÙŠ عهد الطغاة الأمويين ومن ثم جاء وتبنى منطق التكÙير والسباب، نواصب هذا العصر [ الوهابية ] ØŒ ولكن هذه المرة قاموا بتكÙير قطبي الإسلام السنة والشيعة ولست الآن ÙÙŠ موقع ØªÙˆØ¶ÙŠØ Ù…ÙˆÙ‚Ù Ø§Ù„Ø³Ù†Ø© منهم أو موق٠الشيعة منهم Ùهووا Ø¶Ø ÙˆØ¶ÙˆØ Ø§Ù„Ø´Ù…Ø³ ØŒ وله بØØ« آخر قد نذكره بعد Øين . ولكن الآن موضوعنا هو ارتداد الصØابة، Øيث قال اØد الإخوة اثناء مشاركة ÙÙŠ Ø£Øد المواقع أنه لا يعقل ان يرتد الصØابة Ùقلت له ما دليلك Ùاستدل وتعلل بقضايا قمت بتÙنيدها ولتعميم الÙائدة ØŒ انقل بعض القضايا التي ذكرتها ÙÙŠ هذا الموقع الكريم وبين طياتها Ù…Øاورة جرت بيني وبين اØد الإخوة السنة ÙÙŠ جلسة خاصة ورد لكل من يسأل عن هذا الأمر وأنا لا أدعي السبق ولن أذكر كل الأØاديث والإستدلالا ت Ùهو بØØ« طويل جدا وله أهل الخبرة وأقدر مني على مناقشة الموضوع بشكل Ù…Ùصل . بعد ان هداني الله سبØانه وتعالى وأعادني إلى جذوري الطيبة الشجرة الزكية الطاهرة ولاية أهل البيت (ع) أخذت على عاتقي التØدث ونشر مذهب أهل البيت (ع) وإØياء أمرهم الزكي تيمنا بقول الإمام الصادق (ع) رØÙ… الله من Ø£Øيا سنتنا وأمات البدعة ÙˆØدث بÙضائلنا ( صلوات على Ù…Øمد وآل Ù…Øمد ) . وهذا الأمر لا أدعي بالتÙرد به ( معاذ الله ) Ùهناك إخوة مؤمنين كثر يعملون على نشر مذهب ÙˆÙضائل أهل البيت(ع). وهاهي والØمدلله Ø£ØµØ¨Ø Ù„Ø¯ÙŠÙ†Ø§ مواقع عديدة تقوم بخدمة الإسلام والسنة الصØÙŠØØ© ممثلة بأهل البيت (ع), واكبر دليل والتهاÙت الكبير Ù†ØÙˆ العودة الى أهل البيت (ع) , ونرى الناس يعودون للولاية الØÙ‚ والØمدلله , وكذب كل من ادعى إن Ùلان عاد إلى التسنن أو ترك المذهب الصØÙŠØ ÙˆÙ‡Ø°Ù‡ شهادة أسجلها كوني أعلنت الولاية للائمة الاثني عشر منذ 17 عاما , وأقوم بالاجتماعات مع السنة وزيارة مكاتب المراجع ( ØÙظهم الله ) ولم اسمع مطلقا اØد خرج من ملتنا بل العكس وهذه كلها تخرصات الكاذبين الØاقدين المناصبين العداء لأهل البيت (ع), ÙÙŠ Ø¥Øدى الجلسات التي أقمتها بشكل دوري للنقاش كان اØد الإخوة السنة Ø·Ø±Ø Ù‚Ø¶ÙŠØ© إشكال الشيعة Øول الصØابة وإنهم ارتدوا بعد ÙˆÙاة رسول الله (ص) وقال إن هذا ادعاء Ù…Øض كي٠يجرؤا الصØابة على الارتداد ومخالÙØ© الرسول (ص) , وطلب دلائل على ذلك Ùقمت بدوري بعد إن علق الإخوة الØاضرون على سؤاله بين Ù…ÙˆØ¶Ø ÙˆÙ†Ø§Ù Ù„Ù„Ù‚Ø¶ÙŠØ© قلت له : هل لديك اطلاع على السيرة النبوية وكتب التاريخ قال : ليس كثيرا لكن مشايخنا يقولون كذا وكذا ØŸ!! أجبته هنا بيت القصيد مشكلتنا إننا نتبع قول Ùلان ÙˆÙلان دون التأكد من صØØ© سرده للوقائع أو الروايات واهم من ذلك إننا قوم لا نقرأ وإذا قرأنا لا Ù†Ùهم , ممكن ØªÙˆØ¶Ø Ù„ÙŠ سبب ذلك ØŸ تعلل الأخ بان الدنيا وأØوالها ومشاغلها وضيق الوقت . قلت له : لا أنها سنة معاوية وذريته ( لع ) انتÙض الشاب وقال انتم تجعلون معاوية شماعة تعلقون عليها الأخطاء . قلت له : للأس٠Ùأنتم لا تدركون ماذا Ùعل معاوية بل ما Ùعل الذين قبله كي٠أنهم قلبوا الدين رأسا على عقب بدل إتباع رسول الله ( ص ) وسنته وأهل بيته أراد القوم إظهار منهجية جديدة خاصة وابتداع البدع وقتل كل من Ø®Ø§Ù„Ù ÙˆØ£ØµØ¨Ø Ø§Ù„Ù‚ØªÙ„ مستشريا لمجرد نطق الاسم Ùمن كان اسمه عليا أو Øسنا ÙˆØسينا أومن يتبع أمير المؤمنين (ع) وأولاده يقتل ويشرد والى الآن هذه البدعة متبعة , واكبر دليل على قولي اذهب إلى مقام سيدنا الصØابي الجليل Øجر بن عدي ÙÙŠ عذرا واقرأ قصته من قتله ولماذا , ولنعد لموضوعنا الان كثيرة هي الروايات التي جاءت عن رسول الله (ص) تخبرنا عن ضرورة إتباع أوامره ونص من الله سبØانه وتعالى أمرنا بمØكم تنزيله بالالتزام برسول الله (ص) { ما أتاكم الرسول Ùخذوه وما نهاكم عنه Ùانتهوا } بعد ما أمر رسول الله بإظهار دعوته قام بإعداد وليمة ودعا إليها أهله وعشيرته وبلغوا أربعين رجلا وسبب هذه الوليمة هي أمر من الله سبØانه لرسوله الكريم إذ قال له { انذر عشيرتك الأقربين } وصدع للأمر النبي الأعظم (ص) ودعاهم ولما انتهوا طلب منهم النصرة والمؤازرة ( بابني عبد المطلب والله ما أعلم شابا ÙÙŠ العرب جاء قومه بأÙضل مما قد جئتكم به إني جئتكم بخير الدنيا والآخرة وقد أمرني الله تعالى أن أدعوكم إليه , Ùأيكم يؤازرني على هذا الأمر على إن يكون أخي ووصيي , وخليÙتي Ùيكم ) Ùنهض الإمام علي (ع) بعد أن Ø£Øجم القوم عن ذلك وقال أنا يا نبي الله أكون وزيرك , واغلب الروايات تقول أتى الرسول الأعظم كرر طلبه منهم هذا الأمر ويØجمون وينهض الإمام علي ويقول أنا , والرسول يجلسه وأخر مرة ضرب الرسول (ص) على كت٠الإمام علي وقال إن هذا أخي ووصيي وخليÙتي Ùيكم Ùاسمعوا له وأطيعوا , Ùقام القوم يضØكون ويقولون لسيدنا ابا طالب قد أمرك أن تسمع وتطيع ابنك وهذه الرواية نقلها أكابر علماء تدوين التاريخ والØديث من المخال٠والمؤال٠وهذا بداية السيل وهذه دلالة أيضا على كذب للذين يتشدقون على إن أبا بكر هو الخليÙØ© لرسول الله (ص) إذ لو كان كذلك لما لم يدعوا أبا بكر للوليمة ØŸ!!!!!! ستقول إن أبا بكر ليس من عشيرته أقول لك إذا لماذا قال ÙÙŠ السقيÙØ© ( عندما تجادل الأنصار والمهاجرين Øول الزعامة ) Ù†ØÙ† المهاجرين أهله وعشيرته وعببته إذا كان أبا بكر كاذب يدعي ذلك !! Ùبهت الشاب ولم يستطع الإجابة وللبØØ« بقية سنتابعها بعون المولى . اللهم صلي على Ù…Øمد وآل Ù…Øمد الاطهار الأخيار .
|